عراك بالأيدي بين كنبر وغيدان بعد فضح احدهم للأخر وإعلان مسؤوليته عن سقوط الموصل
    

كشفت لجنة التحقيق الخاصة باحداث سقوط مدينة الموصل انها اجرت التحقيقات الاصولية مع نائب رئيس الاركان السابق عبود كنبر وقائد القوة البرية السابق علي غيدان وقائد الشرطة الاتحادية محسن الكعبي ودونت أقوالهم.

ولفتت الى ان " التحقيق سيطال 33 ضابطا اخرين في جلسات مقبلة" حيث وقالت اللجنة ان " القادة الثلاثة تبادلوا التهم اثناء التحقيق معهم ".

وبدأت لجنة التحقيق في أسباب سقوط مدينة الموصل ،الاربعاء الماضي ، باستجواب المسؤولين العسكريين والأمنيين والإداريين الذين طالتهم تهم التخاذل والاهمال وحتى التواطؤ في سقوط المدينة.

وقال عضو في اللجنة ،انها " دونت اقوال كنبر وغيدان والكعبي وتسلمت منهم الوثائق والمستمسكات الخاصة بالقضية " ، مشيرا الى ان " اللجنة ستعمد الى مقارنة إفادات وأقوال الثلاثة مع أقوال الـ 33 الآخرين".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ، ان " كنبر وغيدان والكعبي تبادلوا التهم ، اثناء التحقيق معهم ، وصلت الى حد المشادة الكلامية بينهم وكادت ان تصل الى حد العراك بالأيدي ، ورمى كل منهم الكرة في ملعب الاخر متهما اياه بالتخاذل او بالمسؤولية المباشرة عن سقوط المدينة في يد داعش بالعاشر من حزيران الماضي، سيما وان الخناق قد تضيق عليهم ولا وجود للمالكي ليساعدهم في ذلك ، لأنه هو الاخر سيكون امام اللجنة في القريب العاجل "، مشددا بالقول " التحقيق الدقيق في القضية سيظهر لنا المتهم الرئيسي".

محرر الموقع : 2015 - 03 - 28