رئيس مجلس علماء الشيعة في أوروبا: نحاول ان نقدم الإسلام الحقيقي للشعب البريطاني والأوروبي
    

 يرى رئيس مجلس علماء الشيعة في أوروبا بان الشعب الإنجليزي ليس لديهم انطباع صحيح عن الإسلام، لأنه تم تقديم الإسلام التكفيري والوهابية كحقيقة الإسلام لهم، فهذا ما يشكل واجبنا نحن أتباع أهل البيت بان نبذل مساعينا لكي نقدم الإسلام الحقيقي إلى الشعب الإنجليزي وكافة الأوروبيين.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين سيد علي رضا رضوي في حوار خاص بشفقنا إلى نشاطات مجلس علماء الشيعة في أوروبا بالقول ان هذا المجلس تأسس منذ ما يزيد على عقدين من الزمن وانه يعمل في المجالات الثقافية والسياسية والدينية وحاليا نبحث عن ترك تأثيرنا في عملية اتخاذ المواقف والسياسة الأوروبية. فان مجلس علماء الشيعة في أوروبا يحاول ان يكون مرجعا لكافة القضايا الدينية و الثقافية والسياسية للشيعة في أوروبا ونحن حققنا الكثير من النجاحات في هذا المجال. هناك ما يزيد على 7 حسينيات في بريطانيا ونحن استفدنا من إمكانيات تلك الحسينيات في إقامة دورات تعليمية في مجال المعارف الإسلامية للشباب والناشئين؛ كما يتم إقامة الصفوف في تلك الدورات في الأيام العطلة في بريطانيا وهي السبت والأحد.

واستطرد قائلا: ان المجلس لديه برامج أخرى لمختلف الفئات للشيعة كما انه يلعب دور الداعم للشيعة في أوروبا نحن نحاول بان نخلق ظروفا كي لا يشعر الشيعة بالوحدة في بريطانيا ويعرفوا بان هناك مؤسسة تقدم المساعدات لهم.

وأضاف ان مجلس علماء الشيعة يحاول ان يبين للشيعة في المقام الأول ومن ثم المسلمين وأخيرا لكافة الشعب الإنجليزي الإسلام الحقيقي ألا وهو التشيع.

كما تحدث رضوي عن العتبة الرضوية المقدسة بالقول أنها تعتبر أكثر المؤسسات الدينية نشاطا في العالم الشيعي ولا سيما ان نشاطات الثقافية والدينية لهذا المركز شهدت قفزة نوعية بعد انتصار الثورة الإسلامية كما أنها تعمل في مختلف المجالات منها التعليمية والرياضية والاقتصادية وتقوم بأعمال مهمة .

يذكر ان حجة الإسلام والمسلمين سيد علي رضا رضوي إمام جمعة مدينة لندن ولد في لاهور في باكستان ويقيم في بريطانيا وهو من أصول إيرانية كان أجداده من مدينة سبزوار الإيرانية انه أكمل دراساته في بريطانيا ثم درس في الحوزة العملية في مدينة قم ويجيد التحدث بعدة لغات منها الإنجليزية والعربية والهندية والفارسية وألف 4 كتب في مجال المعارف الإسلامية باللغة الإنجليزية وحاليا يتولى رئاسة مجلس علماء الشيعة في أوروبا.

محرر الموقع : 2013 - 09 - 22