بلدية النجف تخصص دونمين لإنشاء "روضة شهداء الحشد الشعبي"
    


أعلنت مديرية بلدية النجف، الأحد، عن تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها دونمين في مقبرة "وادي السلام" لدفن من قضوا في المعارك من مقاتلي الحشد الشعبي، موضحة أنها أطلقت عليها اسم "روضة شهداء الحشد الشعبي".

وقال مدير بلدية النجف لقاء علي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مديرية بلدية النجف، وبعد توجيه وزير البلديات والاشغال العامة ومحافظ النجف، باشرت بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها دونمين في مقبرة وادي السلام لتكون روضة لشهداء الحشد الشعبي الذين سقطوا وهم يقاتلون غربان العصابات الارهابية في العراق"، موضحا أن "الارض سميت بـ(روضة شهداء الحشد الشعبي) لتليق بمكانة الشهداء".

وأضاف علي أن "الخطوة الثانية ستكون توفير المرافق الواجب توافرها في المقبرة النظامية من تعبيد الطرق وقصها وتعديلها، ما يسهل على ذوي الشهداء زيارة القبور".

وكان مجلس محافظة النجف صوت في جلسته الاعتيادية المنعقدة في (30 ايلول 2014)، على تخصيص قطع اراض بوادي السلام لدفن "شهداء" الحشد الشعبي من ابناء المحافظة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (11 تشرين الثاني 2014)، أن مجلس الوزراء قرر شمول "شهداء" الحشد الشعبي بجميع الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها "شهداء" القوات المسلحة.

محرر الموقع : 2015 - 03 - 29