البطاط في أعنف هجوم على دول الخليج والنظام السابق: نمتلك أسلحة متنوعة وقادرون على محاربة انظمة دولية
    

قال قائد جيش المختار السيد واثق البطاط انه "يجب معاقبة البرلمانيين الذي يصوتون للقرارات التي تخدم مصالحهم الحزبية فقط"، لافتا الى أن النظام السابق هو من زرع الفرقة بين اطياف الشعب العراقي، ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي خذل جميع العراقيين بمختلف مذاهبهم خلال فترة حكمهم.

واعتبر البطاط في تصريح لـ"هنا بغداد"، ضمن برنامج "ألف ليلة وليلة"، أن لجان التحقيق دائما ما تكون نتائجها خاضعة لتأثيرات حزبية فئوية طائفية، مشيرا الى ان المناطق المحيطة بسبايكر كانت تضم عناصر مؤمنة بفكر داعش.

وأوضح أن جيش المختار قادر على دحر داعش بوقت قياسي لو اعطي المجال الكافي، فهو يمتلك اسلحة متنوعة وقادر على محاربة انظمة دولية، وأضاف: "طلبنا دمجنا مع الجيش العراقي قبل دخول داعش الى الموصل، وكنا اول من عرض تقديم المساعدة للحكومة في محاربة داعش بعد احتلال الموصل".

ورأى البطاط أن الحكومة السابقة لم تتعامل بما يتناسب مع حجم التهديدات التي واجهت البلد، والشعب العراقي سئم من السياسات المتبعة للحكومات العراقية المتعاقبة، وسياسيو العراق لم يقدموا شيئا يذكر لخدمة الشعب انما خدموا مصالحهم الشخصية فقط.

 

 

ولفت الى أنه ليس هناك حرب شيعية – سنية في العراق بل حرب مع قتلة ارتكبوا مجازر بحق ابناء الشعب العراقي، مشيرا الى ان غالبية سكان محافظة ميسان يعيشون دون مستوى الفقر.

 

وفي سياق آخر، اعتبر البطاط أن حكام دول الخليج خدموا مصالح اسرائيل وأميركا على حساب شعوبهم، معتبرا النظام السعودي نظام ديكتاتوري يجب أن يستأصل ويقضى عليه.

 

وفي الشان اليمني، شدّد البطاط على ضرورة احترام مقررات الشعب وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

 

 

محرر الموقع : 2015 - 03 - 30