بلجيكا: بارت دي ويفر يرفض الاعتذار ويصر على إهانته للمغاربة
    

يبدو أن الأخوة المغاربة في بلجيكا سيتراجعون الآن عن تأييدهم لعمدة أنتويرب بارت دي ويفر بعدما إستبشروا به خيراً لصلاح الأمور ولتعديل دفة البلاد خاصة على المستوى الإقتصادي في بلجيكا ولكن لنرى الآن ما ستؤول إليه الأمور .

فقد رفض رئيس المجلس البلدى لانتويرب بارت دي ويفر مساء امس الاثنين في اجتماع المجلس البلدى اعادة النظر في التصريحات التي اطلقها الاسبوع الماضي عن العنصرية و المجتمع الامازيغي المغربي في برنامج Terzake.

وطلب Wouter Van Besien رئيس كتلة Groen من دي ويفر تقديم اعتذاره الي العديد من المنتخبين , خصوصا حزب CD&V, والذين انتقدوا تصريحاته بشدة. ولكن لم يستجب بارت دي ويفر.

ورد رئيس الحزب القومي الفلمنكي بان هذه القضية ليست مدرجة علي جدول اعمال اجتماع اعضاء المجلس المحلي الجمعة. ولهذا السبب انه لا يشعر بانه ملزم بشرع المناقشات المتبادلة التي جرت بينه و بين عضوى CD&V, Philip Heylen و Marc Van Peel.

ورفض رئيس بلدية انتويرب العودة الي التصريحات التي اطلقها في برنامج Terzake. وفقا له, هو يتحدث نيابة عن الادارة فقط ولا يجب عليه الدفاع عن اراءه السياسية الشخصية.

ووصف Wouter Van Besien تصريحات دي ويفر بغير المسئولة, منتقدا محاولته التملص من مسئولياته.

ولدى سؤاله عن الاعتقالات التي اعقبت المظاهرات التي نظمها الناشط Abou Jahjah بانتويرب الاربعاء الماضي, اكد دي ويفر علي ان هذا التجمع لم يكن مرخصا له و ان كل الوساطات التي تدخلت لمنع المنظم ذهبت سدي, حيث قال: " ولهذا السبب اضطرت الشرطة الي القيام بهذه الاعتقالات, وربما كان هذا هو الهدف الذي يسعى اليه المنظم, والذي اعلن عن مظاهرة جديدة في بروكسل, وقام بطلب ترخيص لهذه المظاهرة".

 

 

محرر الموقع : 2015 - 03 - 31