مؤسسة الامام علي (ع) في لندن ومركز الارتباط بسماحة اية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) تنعى العلامة الكبير والخطيب البارع الدكتور الشيخ محمد حسين الصغير
    

 

 

 

 

بسمه تعالى
((يا أَيَّتُهَا النَّفسُ المُطمَئِنَّةُ ارجِعي إِلى رَبِّكِ راضِيَةً مَرضِيَّةً))

العلم يبكيك أم تبكي لك الكلمُ          أم الغري وقد ضجت نوادبه
تنعى نَداك نَوادٍ كنت بهجتَها           يا راحلاً في فم الدنيا مآثرُه
فارقد بجنب عليّ إن تربته           أم القوافي أم القرطاس والقلم
أم العراق وقد أشفى به الألمُ           ونورَ غرّتها إن ماجت الظلمُ
وفي حواني الحشى من فقده ضرمُ           غوث الورى وبها تُستمطَر الديم


بمزيد من الحزن والأسى تنعى مؤسسة الامام علي (ع) في لندن ومركز الارتباط بسماحة اية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) وفاة العلامة الكبير والخطيب البارع الدكتور الشيخ محمد حسين الصغير (تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جنانه) الذي وافته المنية يوم الاثنين 15 جمادى الاخرة 1444هـ الموافق 9 كانون الثاني 2023م ، عن عمر قارب الثمانين عاما بعد ان لازمه المرض فأقعده عن نشاطه العلمي. ووري جثمانه الثرى صباح الثلاثاء في الحنانة في مرقد كميل حيث مجمع قبور الاولياء والصلحاء من أصحاب امير المؤمنين (ع) وغيرهم.
وبفقده فقدت الحوزة والجوامع العلمية ومجالس العلماء والادباء ومراكز البحوث والتحقيق والتفسير والجامعات العراقية شخصية علمية فذة قل نظيرها في الادب والتأليف خصوصا فيما يتعلق بسيرة الائمة الاطهار (ع) لاسيما كتابه الفريد عن الامام الصادق (ع) وما كتبه عن اساطين المرجعية العليا .
وبهذه المناسبة تتقدم مؤسسة الامام علي (ع) في لندن ، بالعزاء الى مقام ولي الله الأعظم (عج) والمراجع العظام والعلماء الاعلام واسرة الفقيد على فقده .

((انا لله وانا اليه راجعون))
مؤسسة الامام علي (ع) - لندن
16 جمادى الاخرة 1444هـ
10 كانون الثاني 2023 م

 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 01 - 10