المرجع السيستاني يدعو العبادي للاهتمام بالمتطوعين والحفاظ على الوحدة بين مكونات الشعب ويشدد على ملاحقة المفسدين
    

دعا المرجع الديني الأعلى في العراق اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد زيارة الاخير الى مقره اليوم الاثنين في محافظة النجف الاشرف إلى الاهتمام بالمتطوعين والانفتاح على الآخرين والاهتمام بالحفاظ على الوحدة بين مكونات الشعب.
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده الإثنين عقب لقائه بالمرجع السيستاني إن “زيارتنا للسيد السيستاني جاءت بعد استكمال الحقائب الوزارية”، مضيفا أن “سماحته بارك لنا تشكيل الحكومة واستكمالها”.
وتابع العبادي بعد اللقاء الذي يعد الاول من نوعه عقب تسلمه منصب رئاسة الوزراء وحضرته وسائل الاعلام منها وكالة نون، أن “المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد السيستاني كانت متفقة معنا بعدم حاجة العراق إلى وجود قوات برية أجنبية على الأرض”، مشددا على أنه “لن تكون هناك أي قوات برية في العراق”.
ووجه رئيس الحكومة العراقية كلامه الى المحافظات التي طلبت قوات برية الى اراضيها بقوله ليس هناك دولة بالعالم مستعدة للقتال بدلا عنكم بل يجب توحيد الصفوف لتحرير اراضينا من الدواعش موضحا ان لدى العراق قوات كافية لتحرير كافة الاراضي المغتصبة "
كما جدد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي التأكيد على أن “العاصمة بغداد آمنة كما هي أغلب المحافظات العراقية رغم الشائعات التي ينشرها العدو” مشيرا خلال المؤتمر الصحفي إلى أن المرجع السيستاني بارك الانجازات العراقية في مقاتلة داعش، وتحدث عن أن العراق يسعى للانفتاح على دول العالم وخاصة دول الجوار.
وذكر أيضا أن سماحة المرجع السيستاني أكد على ضرورة الاهتمام بالمتطوعين والحشد الشعبي، والانفتاح على الاخرين والوحدة بين مكونات الشعب العراقي”، مشيرا إلى أنه “شدد على ضرورة ملاحقة المفسدين وتقديم الخدمات للمرابطين في جبهات القتال”.
ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه منذ 4 سنوات بين المرجعية الدينية العليا ومسؤول عراقي حيث كانت المرجعية العليا في النجف قاطعت خلال هذه المدة اللقاء بأي مسؤول عراقي"

محرر الموقع : 2014 - 10 - 20