الأسواق الخليجية تنخفض مع هبوط أسعار النفط
    

هبطت أسواق الأسهم الخليجية الاثنين 22 أغسطس/اَب مع تراجع أسعار النفط والأسهم العالمية بسبب احتمال رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 50 دولارا للبرميل، وسط حديث عن أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ربما يلمح خلال مؤتمر هذا الأسبوع في جاكسون هول بولاية وايومنج إلى أنه يمضي قدما صوب رفع الفائدة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بنسبة 1.7% إلى 6110 نقاط، وهوى سهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي بنسبة 7.7% في أكثف تداول له منذ أبريل/نيسان.

ونزل مؤشر سوق دبي بنسبة 0.7% مع تراجع سهم "دريك آند سكل" بنسبة 3%، وبذلك يكون السهم قد انخفض بنسبة 10% منذ منتصف أغسطس/آب، حين سجلت الشركة خسارة صافية كبيرة في الربع الثاني من العام الجاري.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7%، وبدد المؤشر الآن معظم المكاسب، التي حققها الأسبوع الماضي بفعل توقعات بتدفقات أموال أجنبية عندما ترفع "إف تي إس إي" تصنيف البورصة إلى وضع السوق الناشئة في منتصف سبتمبر/أيلول.

ومن بين أكبر الخاسرين في السوق سهم صناعات قطر المنتجة للبتروكيماويات، الذي انخفض 1.2%، وسهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف مدرج في منطقة الخليج، الذي نزل بنسبة 1.6%.

لكن سهم الخليج الدولية للخدمات، التي تورد منصات الحفر، ارتفع بنسبة 0.7% إلى 36.90 ريال، بعدما أعطت "كيو إن بي"، للخدمات المالية السهم تصنيف "أداء أفضل من السوق"، وسعرا مستهدفا قدره 45 ريالا، رغم أن ذلك أقل من سعر مستهدف سابق قدره 53 ريالا.

كما انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 1.3%، مع هبوط سهم "بالم هيلز" للتعمير بنسبة 3.5%، وسهم "إعمار مصر" بنسبة 2.7%.

المصدر: "رويترز"    

 

محرر الموقع : 2016 - 08 - 22