وزارة الهجرة والمهجرين تقدم مساعدات اغاثية عاجلة للعوائل النازحة من الانبار
    
 
 قدمت وزارة الهجرة والمهجرين مساعدات أغاثية عاجلة للأسر النازحة من محافظة اﻻنبار نتيجة تعرض المجاميع اﻻرهابية لبعض مناطق مركز المحافظة  .
 
وقال ستار نوروز مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة أن " لجنة الطوارئ في الوزارة قامت بتامين بعض الحاجات اﻻساسية والضرورية للعوائل النازحة تضمنت سلال غذائية وافرشه وأغطية ، مبينا أن الوزارة لديها فرق في جانب الكرخ من بغداد تقوم بعملية تقييم احتياجات هذه العوائل وترصد أماكن تواجدها ، موضحا انه من خلال تلك الفرق تبين أن الحصيلة الأولية  تشير إلى نزوح أكثر من عشرة ألاف عائلة ،ﻻفتاً إلى أن حركة النزوح بحالة مستمرة .
 
وأشار نوروز إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهودها من اجل إيصال الاحتياجات الضرورية والانسانية للنازحين مؤكدا أن الوزارة مستمرة في الوقت نفسه بتأمين هذه اﻻحتياجات  وتوزيعها على الأسر النازحة .
 
 ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
وزير الهجرة والمهجرين يشارك افتتاح المرحلة الثانية لمجمع النبي يونس الخاص بالنازحين .
 
شارك وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد بافتتاح المرحلة الثانية لمخيم النبي يونس عليه السلام في ناحية النهروان وبحضور نائب رئيس الوزراء رئيس لجنة ايواء واغاثة النازحين صالح المطلك ومحافظ بغداد علي محسن التميمي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة
 
وقال الوزير ان اللجنة العليا لإغاثة  وايواء النازحين صادقت على الاموال المخصصة  لاستكمال المرحلة الثانية لمجمع النبي يونس  عليه السلام في ناحية النهروان  ببغداد   من اجل أيواء  الاسر النازحة وتقديم كل ما يمكن لهم ، موضحا ان  سعة المرحلة الثانية للمجمع بلغت ( 200 ) كرفان  بمساحة (12 * 4)   وبمساحة (8000) متر مربع وبكافة البنى التحتية التي شملت مد شبكة الماء الصحي  ومنظومة تصريف مياه المجاري وشبكة الكهرباء  فضلا عن تبليط الشوارع الداخلية للمرحلة الثانية  واعمال المقرنص .
مشيرا الى ان الايام القادمة  ستشهد افتتاح سوق عصري نظامي لتلبية طلبات النازحين وفتح  رياض الاطفال .
 
من جانبه  اثنى محافظ بغداد على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة الهجرة والمهجرين بتقديم الدعم الكافي للمحافظة ودورها الانساني في مساعدة العوائل النازحة وتوفير الاحتياجات الضرورية لهم فضلا عن ايوائهم .
محرر الموقع : 2015 - 04 - 19