بالصور :: حضور غفير لشباب أبناء الجالية العراقية في إحياء ذكرى الامام محمد الجواد وبمشاركة خطيب المنبر الحسيني سماحة الشيخ حبيب الكاظمي في مؤسسة الامام المنتظر (عج) في مدينة مالو السويدية
    

أحيت مؤسسة الإمام المنتظر(عج) ذكرى الإمام محمد الجواد عليه السلام وكان الخطيب سماحة الشيخ حبيب الكاظمي. وقد تزامن برنامج مجلس العزاء مع دوام طلبة مدرسة الإمام المنتظر(عج) يوم الأحد الموافق 2013/10/06.

بدأ البرنامج بصلاة الظهرين بإمامة سماحة الشيخ الكاظمي تبعه بالمحاضرة ومجلس العزاء.

تناول سماحته في المحاضرة ثلاثة مواضيع أولها الإتمام بالجيل الناشئ وتربيته تربية صحيحة على مبادئ الدين الحنيف وذلك في البيت وجلبهم الى مثل هذه المدارس التي أفرح قلبه مشاركتهم فيها وكذلك كثافة تواجدهم وإلتزامهم بها. وعدها واجب من الواجبات التي يجب علينا الحفاظ عليها.

ثم عرّج على إمامنا صاحب العصر والزمان(عج) وإنتظار محبيه اليه، مؤكداً أن هذه نشاطات تدخل السرور على قلبه.

بعدها تابع المجلس بالتعريج على صاحب المصيبة مولانا الإمام محمد الجواد عليه السلام الذي بقي كجده الحسين دون دفن بعد شهادته عليه السلام.

وإختتم المجلس بذكر مصيبة أبي عبد الله الحسين(ع) ودعى للجميع بالتوفيق والسداد والثبات على ولاية أهل البيت عليهم السلام.

بعد ذلك ألقى محاضرة خاصة بالنساء تحدث فيها حول المشاكل الإجتماعية التي تواجه الأسر المسلمة في بلاد الغرب وعظمة مسؤولية المرأة المؤمنة في المحافظة على هذا الإرث المبارك وجهادها في رعاية إسرتها وتربية أبنائها في هذه المجتمعات.

 

 

 

محرر الموقع : 2013 - 10 - 08