"داعش" يتلقى الدعم من الجو
    

تناولت صحيفة "كوميرسانت" غارات الطيران الأمريكي على مواقع القوات الحكومية السورية؛ مشيرة إلى أن التعاون الروسي–الأمريكي في سوريا تتهدده الأخطار.

أصبح التعاون الروسي–الأمريكي مهددا في سوريا، بعد الغارات التي شنتها طائرات الولايات المتحدة على مواقع قوات الحكومة السورية في منطقة دير الزور، والتي أدت وفق معطيات دمشق إلى مقتل 62 شخصا وإصابة نحو مئة آخرين بجروح.

القوات الحكومية في هذه المنطقة تقف في مواجهة "داعش". وقد أعلنت القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، أن الضربات التي وجهت إلى القوات الحكومية السورية كانت عن طريق الخطأ، وأعربت عن أسفها لوقوع ضحايا. ومع ذلك، فقد أدى هذا إلى تبادل الاتهامات بين واشنطن وموسكو، التي عقد مجلس الأمن الدولي بطلب منها جلسة طارئة لمناقشة الموضوع.

وقد استمرت غارات طيران التحالف الدولي على مواقع القوات السورية 50 دقيقة (طائرتان من نوع اف – 16 وطائرتان إي – 10) قدمت من جهة العراق. وقد أدت هذه الغارات إضافة إلى وقوع ضحايا بشرية إلى تدمير ثلاث دبابات وثلاث آليات بناء وأربعة مدافع هاون ومدفع مضاد للجو. تجدر الإشارة إلى أن "داعش" يحاصر مدينة دير الزور منذ عام 2014 والوحدات العسكرية السورية تدافع عن المدينة على الرغم من أن المدينة مقطوعة عن بقية تشكيلات الجيش السوري.

محرر الموقع : 2016 - 09 - 20