عالية نصيف تطالب وزير الدفاع بتقديم استقالته اثر مجزرة الثرثار
    

 

 

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الدفاع بتقديم استقالته اثر المجزرة التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية بحق القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر في منطقة الثرثار بالأنبار .

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي اليوم،وتلقت إدارة صوت الجالية العراقية نسخة منه  ،" ان هذه المجزرة المروعة التي استشهد فيها أكثر من خمسين فرداً من قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر بمنطقة حوض الثرثار كان من الممكن تفادي حصولها فيما لو تدارك الموقف وزير الدفاع وأرسل إمدادات للقوات المتواجدة هناك بشكل عاجل ، فهل يعقل أن المروحيات وطيران الجيش عجزت عن إنقاذهم ؟! ".

وأضافت :" كما ان طيران التحالف الدولي الذي نسمع عبر وسائل الإعلام عن غاراته ضد مواقع داعش كان غائباً تماماً عن المشهد رغم الأخبار التي يتم تداولها قبل أيام من المجزرة عن الوضع في حوض الثرثار ، ولاندري هل أن التحالف الدولي يشن غاراته وفقاً لمزاج قادته أم بالتنسيق مع وزارة الدفاع ، وهل تباطأت الوزارة في إبلاغ التحالف عما يحصل هناك ولم تطلب دعمهم ؟ ".

وشددت نصيف على " ضرورة قيام وزير الدفاع بتقديم استقالته واعتذاره لعوائل الشهداء الذين أخفق في إنقاذهم ، ولن نقبل منه بأية مبررات يحاول من خلالها تهدئة غضب أسر الشهداء أو تهدئة الشارع العراقي ".

محرر الموقع : 2015 - 04 - 25