اختيار امرأة عربية مستشارةً في صندوق النقد الدولي
    

عقب اختيار الدكتورة رانيا المشاط، وكيلة محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية، كمستشارة لكبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي، بدءاً من آب/أغسطس 2016، تقديراً لجهودها الكبيرة في تطور القطاع المصرفي المصري، كرم "منتدى الخمسين" الاقتصادي الخبيرة، وذلك خلال حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه لأبرز رجال وسيدات الأعمال في مصر.

من جانبها، أعربت الدكتورة رانيا المشاط، عن سعادتها بالتكريم الذي حظيت به، مشيرةً إلى أن منتدى الخمسين سيكون له دور إيجابي في دعم المرأة في مصر، مطالبة بضرورة بذل مزيد من الجهد والعمل في المنتدى وطرح الأفكار بشكل دائم.

وأشارت إلى أنها نشأت في بيت فكري، كان يضم خبراء وأساتذة الاقتصاد في مناقشات شبه يومية حول الوضع في مصر، وكيفية المساهمة في تطويره، موضحةً أن وصولها لمنصب مستشار كبير الخبراء الاقتصاديين في البنك الدولي، جاء نتيجة الدعم الكبير من والدها ووالدتها.

الجدير بالذكر، أن المشاط تخرجت في الجامعة الأميركية وحصلت على الدكتوراه من الولايات المتحدة، وعملت بعدها بصندوق النقد الدولي لنحو خمس سنوات، والتحقت بالبنك المركزي المصري عام 2004، مع إنشاء قطاع السياسة النقدية لتساهم بقوة في خطة الإصلاح المصرفي.

ولم يكن هناك أكثر منها تميزاً لتكون على رأس القطاع الأهم بالبنك، قبل أن تعود مرة أخرى إلى صندوق النقد كمستشار لكبير الخبراء الاقتصاديين

محرر الموقع : 2016 - 10 - 22