للرجال فقط...أربعة أطعمة تحافظ على صحتكم وأهمها الجوز!
    

يعاني الكثير من الرجال من التعب والإرهاق، نتيجة المجهود الذي يبذلونه في العمل، ما يعني أن طبيعة ما يتناولونه من غذاء يؤثر بشكل كبير على صحتهم.
لذلك، نستعرض بعض الأطعمة المفيدة للرجال، والتي تزيد من نشاطهم وتحسّن مزاجهم.

1- الاسماك لمقاومة الشيخوخة



تُعتبر أسماك السلمون والتونا غنية بالأوميغا 3، فهي تساهم في تحسين مزاج الرجل وتقوية ذاكرته وقدرته الجسدية. وكذلك ثمار البحر، فهي غنية بمعدن الزنك وتساهم بشكل كبير في تحسين مظهر الرجل لأن نقصه في الجسم يؤدي إلى إصابته بالصلع وتساقط الشعر.

 


2- البيض لبناء العضلات



يُعتبر البيض مفيدا جداً للرجال الذين يعانون من فقدان الشعر ومصدرا ممتازا للبروتين الذي يساهم بشكل أساسي في نمو الشعر، بالاضافة الى كونه غنياً بالفيتامين، ويساعد بشكل كبير في بناء العضلات.
ويُنصح الرجل بتناول بيضتين يومياً بعد التمارين الرياضية وسوف يلاحظ الفرق، كما أن صفار البيض مصدر جيد للحديد.
وللطماطم أثر كبير في الحد من مخاطر إصابة الرجال بمرض الشريان التاجي، وكذلك الإصابة بسرطانات المثانة والرئة والبروستات والمعدة وحتى سرطان الجلد، لأنها تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تعمل على وقاية الجلد من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.

3- الجوز يرفع هرمون السعادة



تُعدّ المكسرات وأهمها الجوز مصدرًا غنيًا "بالسيروتنين" والمحفز لإنتاج هرمون السعادة من الدماغ، كما أنه غني بالأوميغا 3 نباتية المصدر والماغنيسيوم الذي يحمي القلب، وغني بالبروتين المفيد لبناء عضلات الرجل، ويجعله أكثر قوة وحيوية.

4- الموز لتهدئة الأعصاب 




من المعروف عن الموز، أن لديه القدرة على تهدئة الأعصاب ومنح الجسم شعوراً بالاسترخاء والحاجة إلى النوم. كما أن حصول الرجل على كمية كافية من النوم، يضمن له استيقاظه بمزاج معتدل، ومزاوله أعماله بنشاط وحيوية

محرر الموقع : 2016 - 10 - 22