قطر تمنح 10 آلاف دولار لمن يذبح عراقيا في سوريا
    


وكالات : كشفت مصادر في الجيش السوري الحر ان دولة قطر التي تدعم وتمول الجماعات المسلحة في سوريا قد تبرعت بملبغ (10) آلاف دولار لمن يذبح عراقياً في سوريا.
 
ونقلت صحيفة "بلادي اليوم" أن التبرع القطري هذا يأتي في اطار سياستها المعادية للعراق ونهجه السياسي وشعبه وأن تخصيص هذا المبلغ مقابل كل عملية قطع رأس لمواطن عراقي مقيم في سوريا يكشف مدى خسة النظام القائم في قطر ,حسب تعبير  الصحيفة .

الى ذلك ذكر مصدر في منفذ ربيعة الحدودية بنينوى، امس السبت: إن الحكومة العراقية حددت شروطاً للعراقيين المقيمين في سوريا بالدخول الى البلاد من دون جواز سفر.
وقال المصدر: إن «الجانب العراقي قرر السماح للعراقيين الفارين من أعمال العنف في سوريا من الدخول إلى العراق بدون جواز سفر شرط الاتصال بأسرته للتأكد من هويته».
وأعلنت محافظة نينوى، الخميس الماضي عن افتتاح منفذ ربيعة الحدودي بين العراق وسوريا بعد اغلاق دام 5 ايام، مشيرة الى دخول العشرات من العوائل العراقية والسورية الى العراق تزامناً مع افتتاح المنفذ. وفي السياق ذاته أفاد مصدر في منفذ ربيعة الحدودي بمحافظة نينوى، امس السبت، بأن حافلتين تقلان 80 عراقيا دخلتا الحدود عبر منفذ ربيعة قادمتين من مدينة حلب السورية مضيفا: إن العاملين في منفذ ربيعة ومنظمة الهلال الأحمر قدموا لهؤلاء العائدين كافة التسهيلات والمساعدات الغذائية والدوائية، مشيرا إلى أنهم غادروا المنفذ متجهين لمناطق سكناهم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر العراقية أعلنت عن عودة أكثر من عشرة آلاف عراقي من سوريا منذ يوم الـ19 من تموز الحالي، فضلاً عن دخول 2039 لاجئاً سورياً إلى الأراضي العراقية، فيما أكدت افتتاح منفذ ربيعة ودخول عشرين أسرة عراقية من خلاله. وقررت الحكومة العراقية، بناء مخيمات في منفذي ربيعة والقائم لاستقبال اللاجئين السوريين الذين هربوا من الأحداث التي تشهدها بلادهم، في حين خصصت 50 مليار دينار لإغاثتهم ومساعدة العراقيين العائدين بدورهم من سوريا.
وكانت وزارة الهجرة والمهجرين أكدت أن وفدا وزاريا وامنيا زار بعض مواقع اللاجئين السوريين بقضاء القائم واستمعوا لمطالبهم، وفي حين بينت أن هناك مقترحا لتقديم تسهيلات لهم، أشارت إلى أن عددهم ارتفع ليصل إلى 2444 لاجئا.
وكان رئيس الحكومة نوري المالكي قد دعا، جميع العراقيين في سوريا للعودة إلى العراق، مؤكدا الصفح عن جميع الذين اتخذوا مواقف سلبية ولم يتورطوا في سفك دماء الأبرياء

محرر الموقع : 2012 - 07 - 29