سياحة بـ 75 دولارا لشهر كامل!!
    

في حين ينفق الناس آلاف الدولارات لقضاء بضعة أيام في بعض البلدان السياحية، أكد أحد الشبان أن بإمكانه إنفاق 75 دولارا في الشهر للسياحة في بلد ما.

ويقول أوليغ شامكو مؤسس مشروع Locals حول العيش في أميركا اللاتينية: "لقد ذهبت للسياحة إلى المكسيك لمدة أربع أشهر ونصف وكان ممكنا الاكتفاء بـ 75 دولارا في الشهر فقط".

وأضاف شامكو: "للتوفير في شراء تذاكر السفر يجب عقد النية على شرائها مسبقا، فمن الممكن على سبيل المثال شراء تذاكر القطارات قبل فترة من موعد السفر بمبالغ أقل بكثير، ومن المهم أن تعرف الأماكن التي ستتوجه إليها وأين يقع أفضل مكان لتغيير وجهة الرحلة، كما يمكن توفير النقود التي يمكن إنفاقها على المواصلات عن طريق الاعتماد على الـ (الأوتو ستوب)، وميزة هذا النوع من التنقل أنها تمكنك من رؤية المدن والأماكن بشكل أفضل مما كنت ستراه لو استعملت وسائل النقل العام أو الطائرات".

وخلال شرحه لظروف رحلته الذي ذهب فيها هو وصديقه إلى المكسيك قال شامكو: "في المكسيك كما في غيرها من بلدان أميركا اللاتينية يمكن الاعتماد بشكل كبير على (الأوتو ستوب)، فنحن لم نستخدم قط وسائل النقل العام، وخلال فترة إقامتنا هناك سائق واحد فقط طلب منا نقوداً .. كثير من المكسيكيين اعتقدوا أننا من الولايات المتحدة فأبدوا انزعاجهم في بادئ الأمر، لأنهم لا يحبون الأميركيين هناك، ولكن بعد أن عرفوا أننا من روسيا البيضاء تغير تعاملهم معنا تماما".

وشدد شامكو على أنه "من المهم حتى لو قليلا أن تحاول التحدث إلى الناس هناك بالإسبانية، فالناس هناك لطيفون جدا، وخصوصا عندما تتحدث إليهم بلغتهم، فهم مستعدون لمساعدتك على الفور.. مرت علينا أيام كثيرة لم نضطر فيها لإنفاق قرش واحد. فالكثير من السائقين أوصلونا مجانا إلى حيث كنا نطلب إيصالنا، كما عرضوا علينا المنامة وأطعمونا وكأننا فرد من أفراد عائلتهم، وفي إحدى المرات سافرنا مع سائق شاحنة لمسافة 1100 كلم، وعندما طلبنا منه إنزالنا حين وصلنا إلى وجهتنا أصرّ ان يدعونا إلى منزله للعشاء والتعرف على عائلته، وفي المحصلة عشنا في منزله مدة 8 أيام".

محرر الموقع : 2016 - 12 - 07