القوات العراقية تضيق الخناق على داعش بالرمادي
    

تقدمت القوات العراقية المشتركة وضيقت الخناق على داعش في مدينة الرمادي، على وقع معارك في جنوب المدينة، مركز محافظة الأنبار.

وبحسب موقع وزارة الدفاع العراقية، فقد تمكنت القوات التابعة لعمليات الأنبار بإسناد من ميليشيات الحشد الشعبي ورجال العشائر، والتنسيق مع محافظة بابل، من استعادة السيطرة على منطقة المجرة والعنكور والأولى والثانية ومنطقة البومرعي المحاذية لبحيرة الحبانية شرق الرمادي.

كما استعادت السيطرة على الطريق الاستراتيجي من قرية المجرة والجسر المحاذي لـمنطقة "مفرق الكيلو خمسة وثلاثين".

هذا وقصفت القوة الجوية العراقية 4 مواقع لتنظيم داعش شرق الكرمة ملحقة به خسائر كبيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع المعارك الجارية في المنطقة، التي تمكنت فيها القوات من قتل 4 متطرفين، وتدمير تسعة أوكار، و18 موقعاً يستخدمها التنظيم للتجمع، إضافة إلى تدمير مصنع للعبوات الناسفة.

وفي محافظة صلاح الدين، أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل ما يسمى "وزير الحرب" في تنظيم داعش بعد توجيه ضربة جوية من قبل طيران الجيش.

في المحافظة ذاتها، تدور معارك شرسة بين ميليشات الحشد الشعبي وتنظيم داعش غرب مدينة سامراء، مع تقدم الحشد في عمق الطريق المؤدي إلى بحيرة الثرثار، بحسب ما أعلن الحشد، وقد تكبد التنظيم خسائر كبيرة.

وقالت الوزارة إنه يجري العمل على قطع طرق الإمداد للتنظيم ومحاصرته خلال عمليات تحرير الأنبار وبقية مدينة محافظة صلاح الدين.

محرر الموقع : 2015 - 05 - 27