تطوع عدد من الأطباء لمعالجة جرحى الحشد
    

أن "هذا التطوع هو بمثابة رد الوفاء لتضحيات ودماء الحشد الشعبي".

مجموعة من الأطباء الاختصاص في ميسان قررت معالجة جرحى الحشد الشعبي وعوائل الشهداء منهم في عياداتهم الخاصة مجانا.

 أعلن مجلس محافظة ميسان، الأربعاء، عن تطوع عدد من الأطباء في المحافظة لمعالجة جرحى مقاتلي الحشد الشعبي وعوائل الشهداء منهم مجاناً.

وقال رئيس مجلس المحافظة منذر الشواي في تصريح تابعته "المسلة"، إن "مجموعة من الأطباء الاختصاص في ميسان قررت معالجة جرحى الحشد الشعبي وعوائل الشهداء منهم في عياداتهم الخاصة مجانا".

وأضاف الشواي أن "مخاطبة رسمية نظمت مع مجلس محافظة ميسان لغرض تنظيم آلية معينة يتم بموجبها تحديد الضوابط الخاصة بمعالجة كل حالة لضمان حصر هذا التطوع بالجهة المشمولة وهم الحشد الشعبي وعدم استغلالها من أي شخص أخر".

وتابع الس مجلس النواب سليم الجبوري أكد، في (17 آذار 2015)، ضرورة استنفار وزارة الصحة والوزارات المعنية جميع كوادرها وطاقاتها من أجل إيلاء جرحى الحشد الشعبي الرعاية الكاملة.

يشار الى أن قوات الحشد الشعبي تلعب منذ أشهر دورا محوريا في المعارك ضد تنظيم "داعش"، وقد ساهمت تنظيمات سياسية وجماعات دينية مختلفة في تشكيل تلك القوات التي تتولى شؤونها هيئة الحشد الشعبي التي يقع مقرها العام في العاصمة بغداد.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في (11 تشرين الثاني 2014) ان مجلس الوزراء قرر شمول ضحايا الحشد الشعبي بجميع الحقوق والامتيازات التي يتمتع بها ضحايا القوات المسلحة.

محرر الموقع : 2015 - 05 - 27