الجبوري لـ {الأوروبي}: ادعموا العراق بحجم الدمار
    

يسعى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, لحشد الدعم الدولي للعراق على المستويين التشريعي والانساني, فيما يتابع استعدادات المؤسسات المعنية لموسم الحج المقبل.
وذكر بيان صادر عن الدائرة الاعلامية لمجلس النواب, تلقت «الصباح» نسخة منه, ان «الجبوري وخلال لقائه سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى العراق يانا هيباشكوفا, شدد على أهمية زيادة مستوى الدعم الإنساني الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي للعراق وسبل الارتقاء به بما يتناسب مع حجم الدمار الذي لحق به في كافة المجالات, مبديا استعداد مكتبه «لتوفير كل سبل التعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق وتقديم كافة التسهيلات لمهمتهم من اجل ايصال المساعدات للنازحين».
وشهد اللقاء, وفقا للبيان, مناقشة خطط الاتحاد الاوروبي والمنظمات الانسانية في ملف دعم النازحين واغاثتهم.هذا واستقبل رئيس مجلس النواب السفير البريطاني لدى العراق فرانك بيكر, وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين, بالإضافة الى تطورات الأوضاع السياسية والأمنية التي يشهدها العراق. وأكد الجبوري أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق في جميع المجالات لأجل مواجهة التحديات الحالية, مشددا على ضرورة أن يكون لبريطانيا دور فاعل في هذا الجانب.
وفي لقاء اخر جمع بين رئيس مجلس النواب ونائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن, استعرض الجانبان مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية بالإضافة الى سير العملية التشريعية والقوانين التي يعتزم مجلس النواب اقرارها قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي.
وأكـد الجـبوري خلال الـلقاء أهمية دور الأمم المتحدة في تعزيز الديـمقراطية ودعم انجاز بعض التشريعات المهمة.
الى ذلك, بحث رئيس مجلس النواب مع رئيس هيئة الحج وكالة الشيخ خالد العطية, استعدادات الهيئة لاستقبال موسم الحج للعام الحالي والخدمات المفترض تقديمها للحجاج العراقيين, بالإضافة الى الآليات التي ستتبعها لإيصال الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة.وشدد الجبوري خلال اللقاء على أهمية الاستفادة من تجارب المواسم السابقة وتذليل المعوقات التي تعترض تقديم افضل الخدمات للحاج العراقي.

محرر الموقع : 2015 - 05 - 28