سماحة المرجع المفدى السيد محمد سعيد الحكيم: لامبالاة الدول الكبرى لما يمثله الارهاب من تهديد للعالم سيؤدي لنتائج كارثية وتكون تبعاتها على الجميع
    

قال سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (مدًّ ظله)، إن عدد ضحايا الإرهاب الذي يهدد جميع دول العالم يفوق عدد ضحايا القنبلة الذرية ، فإذا لم تتم معالجته بشكل جدي من دول العالم الفاعلة فستتسع آثاره التدميرية وعندها تخرج الأمور عن السيطرة.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته ، الثلاثاء السابع من شعبان 1436 هـ, المصادف 26 من أيار 2015، القائم بالأعمال الياباني في العراق كانسوكيه ناغاؤكا.

وأوضح سماحة المرجع للضيف أن “الخلاف الموجود في العراق هو خلاف مصالح وليس خلافا مبدئيا”.

مشيرا سماحته إلى أن “الملبيين لنداء المرجعية هم من فضلوا مصلحة البلد العامة على أية مصلحة أخرى، إلى ذلك اندفعوا واستجابوا لنداء المرجعية لأنهم يعلمون أنها تهتم بالصالح العام للبلاد”.

ولفت السيد الحكيم أن “عدد ضحايا الإرهاب أصبح يفوق عدد ضحايا القنبلة النووية, وعلى دول العالم أن تعي أن خطره يهدد العالم بأسره”.

ونبه سماحته إلى أن “لامبالاة الدول الكبرى لما يهدد العالم من قبل الإرهاب ستؤدي لنتائج كارثية وتكون تبعاتها على الجميع”.

فيما أكد القنصل العام الياباني في العراق لـ (الحكمة), إن “اللقاء كان مفيدا جدا وذلك للاطلاع على الصورة الحقيقية من قبل سماحة المرجع الحكيم الذي أوضح لنا بشكل تفصيلي واقع العراق”.

محرر الموقع : 2015 - 05 - 28