سليماني يتصدر غلاف أشهر مجلة أميركية تحت عنوان “قاتل أميركا والآن يسحق داعش”
    

تصدرت صورة قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني صورة مجلة “نيوزويك” الأميركية الشهيرة، وقد رافقت الصورة عبارة “قاتل أميركا أولا والآن يسحق داعش”.   وكتبت المجلة على غلافها “آلة الانتقام: قاتل أميركا أولا والآن يسحق داعش”، في اشارة الى سليماني الذي ظهر في صورته الشهيرة على مواقع الإنترنيت.  

واكتسب سليماني شهرة فائقة بعد تعيينه قائدا لـ”فيلق القدس” في العام 1998، وتؤكد مصادر إيرانية انه احد القادة الايرانيين المقربين من المرشد علي الخامنئي.  

ولم تنفك وسائل اعلام محلية وعربية واجنبية عن القول بأن سليماني يقود بعض الفصائل العراقية والعمليات العسكرية ضد المجاميع المسلحة بينها تنظيم “داعش”، خصوصا بعد سقوط مدينة الموصل بيد التنظيم في حزيران الماضي، الا ان السلطات العراقية تنفي ذلك باستمرار.  

وكان القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري كشف، في (26 تشرين الثاني 2014)، عن أن سليماني درب القوات العراقية والسورية على الصمود، معتبرا اياه انه اصبح اليوم شوكة في عيون “الاعداء”.  

وتجدر الاشارة الى أن مجلة “نيوزويك” واحدة من المجلات الاسبوعية التي تحظى بشهرة واسعة لدى القراء الاميركيين والاجانب وحتى العرب، وقد تأسست في عام 1933، واندمجت مع موقع “ذا ديلي بيست” في عام 2010 ضمن شركة “نيوزويك ديلي بيست”.

 

 
 
محرر الموقع : 2015 - 05 - 28