ساعة يد مخصصة لمرضى السكري والرياضيين
    

سيتمكن قريباً مرضى السكري والرياضيين على حد سواء أن يختبروا نسبة السكر في الدم ومستويات حمض اللاكتيك من خلال جهاز سيرتدونه في معصمهم لقياس تلك الاحصائيات الصحية وهو يشبه ساعة اليد.

ويقوم جهاز K’track بإمتصاص السوائل التي تحتوي على تلك المواد الكيميائية من خارج الطبقة الأولى لجلد المعصم من خلال جزئه السفلي ثم يتم إرسال السائل إلى أجهزة الاستشعار التي ستحدد مستويات الجلوكوز.

لن يتحمل بعد الآن مرضى السكري عذاب وخذ الإبرة في إصبعهم عندما يحتاجون للتأكد من مستويات السكر في الدم، وهم يضطرون إلى إعادة وخذ أصابعهم في حال لم ينجح الإختبار من المرة الأولى. هذا لا يعني أن شيئا لن يخترق الجلد، ولكن بدلا من إبرة وخز تكون في بعض الأحيان مؤلمة، سيدخل جهاز K’track إبرة صغيرة قطرها أقل من نصف مليمتر في الجلد ليمتص السائل.

إضافة إلى سعره المنخفض، 149$ فقط، سيستفيد مرضى السكري من توفير المال لشراء الأبر والشرائط اللازمة لإختبار السكر.

أما بالنسبة للرياضيين فيمكنهم وضع الجهاز للكشف عن مستويات حمض اللاكتيك، والتي تشير إلى مدى إستجابة الجسم للتدريبات ومتى يجب عليه تكثيف التمارين أو التخفيف منها. بما أنّ K’track يمكن إرتداؤه فلن يضطر الرياضيون إلى توقيف تدريباتهم لقياس مستويات حمض اللاكتيك بل ستتم العملية خلال التمرينات.

يلفت مصنعو K’track إلى أن هذا الجهاز سيساعد مستخدميه على تتبع مستويات السكر وحمض اللاكتيك على مر الزمن.

في حين أن التكنولوجيا حديثة، ويمكن أن تجعل الحياة أسهل بالنسبة للمرضى السكري والرياضيين، لا تزال الشركة المصنعة تنتظر الإجازة من منظمات الصحة ليصبح الجهاز في متناول الناس.

كريستين الصليبي

محرر الموقع : 2017 - 01 - 14