احتجاج في هولندا على انضمام أنيلكا لنادي “رودا”
    

قالت وسائل إعلام هولندية إن الجالية اليهودية المحلية ليست سعيدة بانضمام نيكولاس أنيلكا إلى صفوف رودا بسبب تحية “كينيلي” التي قام بها بعد احتفاله بهدف سجله لويست بروميتش في 2013.

وظهرت تحية “كينيلي” النازية للمرة الأولى في فرنسا عبر الناشط السياسي والكوميدي ديودونيه مبالا الذي استخدمها في 2005، قبل أن تأخذ صيتا عالميا لما ترمز إليه من أفكار نازية ومعادية للسامية.

ونقلت صحيفة دي تيليغراف الهولندية عن هيرمان لونشتين رئيس منظمة يهودية قوله: “إنها قلة احترام من رودا أن يتعاقدوا مع لاعب مثله، هناك حدود من المستحيل تخطيها”.

وقالت هانا لودين من مركز المعلومات والتوثيق: “لدي نصيحة لرودا، عليهم أن يوضحوا بشكل علني أنهم لا يتقبلون تلك التصرفات من أنيلكا”.

واضاف, المتحدث الرسمي باسم الجالية اليهودية في مقاطعة ليمبورغ التي يلعب رودا تحت لوائها “هذا مثير للسخرية، رودا يجب أن ينهي الارتباط فورا بأنيلكا، لاعبو كرة القدم يجب أن يكونوا مثالا لباقي الناس”.

ورفض المدير الرياضي لرودا، تون كانين، التعليق على الانتقادات الموجهة للنادي وبرر التعاقد مع الدولي الفرنسي السابق قائلا: “لقد تحدثنا معه عن كرة القدم فقط والمالك كوروتايف أراده معنا، هذا ما يهمنا فقط ولن أعلق على ما يقوله الناس”

محرر الموقع : 2017 - 02 - 02