هل حليب الماعز أفضل من حليب البقر لصحّتك؟
    

يعتبر حليب الماعز من أفضل أنواع الحليب، على الرغم من شهرة حليب البقار بسبب كمية الإنتاج الكبيرة. لكنّ، حليب الماعز طبيعي وغنيّ بالفوائد الصحّية، مقابل إنتاج منخفص بالنسبة لحليب البقر. فحليب الماعز سهل الهضم خصوصاً للأطفال وللّذين يعانون من مشاكل في القولون. اكتشفي فوائد حليب الماعز مع موقع أنوثة.

اشربي حليب جوز الهند واستفيدي من قيمته الغذائية!

فوائد حليب الماعز

أولاً، تحتار الأمّهات بعد الفطام، من حيث تغذية الطفل والحليب الذي يجب أن تختاره. ويعتبر حليب الماعز ممتاز للأطفال، لأنه يشبه حليب الأم بالعناصر التي يحتوي عليها، سهل الهضم ولا يزعج أمعاء الصغار.

ثانياً، يعاني الكثير من الناس من حساسية اللاكتوز، لذا يمتنعون عن شرب الحليب. لكنّ، حليب الماعز يمكن هضمه بسهولة ويحتوي على 5% من الأحماض الأمينيّة، لذا يعتبر من أنواع الحليب التي يمكنهم أن يشربوها.

ثالثاً، لمن لديه التهابات في القولون أو المعدة، يبتعد عن جميع منتجات الحليب. لكنّ حليب الماعز يساعد على الحد من الالتهابات في الجسم على عكس حليب البقر.

رابعاً، من أشهر مكونات حليب الماعز هو الكالسيوم الذي يحتوي على نسبة كبيرة منه، للمحافظة على صحّة العظام. كل ما عليك فعله هو شرب كوب واحد من حليب الماعز في الصباح لتغذية الجسم.

هل يساعد شرب الحليب على زيادة طول قامة الجنين؟

خامساً، منتوجات الحليب مهمّة جداً لمناعة الجسم. وما لا يدركه الكثيرين أنّ حليب الماعز يحتوي على نسبة كبيرة من معدن السيلينيوم، الضروي لتقوية جهاز المناعة.

أخيراً، حليب الماعز يحتوي على عدد لا يحصى من العناصر الغذائية من الكالسيوم إلى الصوديوم والفيتامينات مثل فيتامين سي وب، الفسفور والبروتينات.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 20
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.