لمَ يُخفي عنك طبيب الاسنان هذه الحقيقة؟
    

صحة الأسنان هي دليل على صحة الجسم بشكل عام، وعندما نتكلم عن الصحة الفموية والعناية بالأسنان لا يمكن إلا أنّ نسلط الضوء على أكثر المشكلات انتشارا لدى الناس وهي تسوس الأسنان، اصفرارها والتهاب اللثة.

في ما يتعلق بتسوس الأسنان، هناك بعض الطرق التي ينصح بها الأطباء لتجنب التسوس من بينها العناية المستمرة وبعض الأطعمة التي يجب تنجبها والأخرى المقوية للأسنان. لكن ما لم يطلعك عليه طبيبك من قبل، هو تقنية السحب بالزيت أو Oil Pulling والتي تُعرف بفعاليتها في الوقاية من التسوس، تبييض الأسنان ومحاربة رائحة النفس الكريهة.

هذه التقنية التي يُخفيها عنك طبيبك، تقضي بملء الفم بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو دوار الشمس والمضمضة لمدة 20 دقيقة تقريبا. وتدور الفكرة حول استخدام المضمضة بالزيت لسحب السموم من الجسم والتي تؤدي إلى كل مشكلات الأسنان.

وللوقاية من تسوس الأسنان بشكل خاص، ينصح الخبراء الذين بدأوا يطبقون هذه التقنية أخيرا، باستخدام زيت جوز الهند للمضمضة نظرا لخصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم والتي تقضي بشكل تام على البكتيريا المسببة للتسوس، كما وأن جوز الهند يخلصك من رائحة النفس الكريهة.

وأخيرا، تجدر الإشارة إلى أهمية تطبيق هذه التقنية بعد تفريش الأسنان بشكل جيد؛ فالسحب بالزيت لا يغنيك أبدا عن فرشاة الأسنان والتفريش المستمر الذي له الفعالية الأكبر في العناية بالصحة الفموية.

محرر الموقع : 2017 - 03 - 27