في مدينة دلاس بولاية تكساس ... حملة كربلاء للتبرع بالدم
    

 

إنتهت قبل أيام حملة كربلاء للتبرع بالدم في مدينة دلاس بولاية تكساس,حيث قامت الجالية الإسلامية في المدينة وبالتنسيق مع منظمة كارتر بلود كير بعملية التبرع بالدم وذلك في العاشر من شهر محرم الجاري. ولقد يدأت الحملة نشاطها هذا في العام الماضي وفي نفس الموعد في مركز الإمام علي (ع)  الإسلامي وبعدد لا يتجاوز الثمانين متبرعا من كلا الجنسين ولكنها توسعت في هذا العام لتشمل موقعا اخر وهو مركز مؤمن الإسلامي. ولقد أزداد عدد المتبرعين الى أكثر من 350 متبرعا من الجنسين في كلا الموقعين في مدينة دلاس. ولقد تحدث حسين الخفاجي ,وهو أحد المسؤولين عن هذه الحملة والمساهمين فيها, عن أهداف الحملة قائلاً: تهدف الحملة الى التعريف بالمبادئ السمحة والقيم التي جاء بها الاسلام والمتعلقة بالتعايش بسلام مع شعوب مختلفة الاديان. وذكر الشاب حيدر العزي أحد القائمين على الحملة والمساهمين فيها قائلاً: أنَّ هذه الحملة قد لاقت إستحساناً كبيراً لدى المواطنين الامريكيين الذين طالبوا بكتب ومواقع على الانترنت باللغة الانكليزية عن الدين الاسلامي للتعرف على مبادئه وقيمه. ولقد تمت تغطية الحدث من قبل صحيفة دلاس أوبزيرفر والتي كتبت عن الموضوع لعامها الثاني على التوالي. 

 

أتخذ القائمون على الحملة من واقعة كربلاء ومأساة الطف أنموذجاً للتضحية والعطاء متمثلة في شخصية الامام الحسين (ع) وتضحيته بنفسه وعياله وأصحابه من أجل الثبات على المبدأ والوقوف بوجه الظلم والطغيان. ويأمل القائمون على الحملة أن تتوسع حملة كربلاء للتبرع بالدم لتشمل جميع المراكز الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية وفي نفس الموعد حيث أن الحملة تهدف الى التعريف بمبادئ الاسلام التي تحث على حب الانسان لاخيه الانسان.

وفي معرض حديثه عن حملة كربلاء للتبرع بالدم, ذكر الدكتور مصطفى زيدي مدير مركز مؤمن الاسلامي في مدينة دلاس, أن الحملة تبرز هدف الاسلام الاسمى في انقاذ النفس البشرية على وجه الارض مهما كان دينه او عرقه أو جنسه.

ولقد أجرى الفنان غسان العزاوي مدير وكالة أنباء العراقية في تكساس  لقاءاً خاصاً مع السيد مسلم الموسوي , مدير مركز الامام علي (ع) الاسلامي في دلاس, تحدث فيه عن طبيعة ونشاطات مركز آنف الذكر حيث قال: إنَّ مركز الامام علي (ع) الاسلامي هو مركز خاص بالجالية المسلمة في مدينة دلاس ومدينة فورت ويرث التي تقيم نشاطاتها التعبدية فيه وكذلك يشمل قاعة للرجال وأخرى للنساء أضافة الى المرافق الخدمية ومدرسة أسلامية خاصة لتعليم أبناء الجالية اللغة العربية وتحفيظ القران الكريم. وأضاف السيد مسلم ان المركز يستقطب المئات من عوائل الجالية المسلمة من مختلف البلدان العربية من مدينة دلاس والمدن المجاورة. كما وتقام محاضرات توعية ووعظية للجالية وباللغتين العربية والانكليزية

وكالة الانباء العراقية المستقلة

محرر الموقع : 2013 - 11 - 15