لجنة حقوق الانسان تبحث مع السفير الهولندي اوضاع اللاجئين العراقيين في هولندا
    

ذكرت وكالة الفرات نيوز  ان "رئيس لجنة حقوق الانسان استقبل اليوم في مقر اللجنة السفير الهولندي في بغداد وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة اوضاع اللاجئين العراقيين في هولندا والتوتر الحاصل لهم".

واضاف ان "عدد اللاجئين العراقيين في هولندا يبغ {50} الف لاجئ عراقي بعضهم يمتلك الموافقة بالبقاء في هولندا والبعض الاخر لم يحصل على الاقامة فيها".

واوضح ان "رئيس لجنة حقوق الانسان سليم الجبوري اشار على ضرورة مراعاة ظروف اللاجئين العراقيين في تلك الدول"، مؤكدا ان "الوضع الامني في العراق هو الذي ادى الى نزوح العراقيين الى الخارج".

وطالب الجبوري الى "مرعاة ظروف الجالية العراقية وايجاد حلول ايجابية وبديلة في حال عودتهم بشكل قصري"، مبينا ان "مجلس النواب ناقش هذا الموضوع وسوف يتم النقاش عليه مرة اخرى لايجاد الحلول المناسبة لهم".

وذكرت مواقع الكترونية ان الحديث عن قرار سحب الإقامة المؤقتة من عدد من اللاجئين العراقيين في هولندا، يحتل المكانة الأكبر في نقاشات الجالية العراقية بالبلاد، فالرسائل التي بعثتها مصلحة الهجرة في وزارة العدل والموجهة للاجئين العراقيين ممن لم تحسم ملفاتهم تحدثت عن أوضاع أمنية مستقرة في العراق، وقد شكلت الرسائل الموجهة لحوالي 3000 لأجيء عراقي صدمة كبيرة لهم، إذ دعتهم للعودة قريبا إلى بلادهم.

 

محرر الموقع : 2012 - 09 - 03