أهمية استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان
    

من بين العوامل المسؤولة عن الحفاظ على حالة جيدة من الأسنان استخدام الخيط الطبى، حيث يساعدها على منع مضاعفات أمراض اللثة ، علاوة على ذلك، يرتبط تنظيف الأسنان بالخيط أيضا بأمراض القلب مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تنظيف الأسنان بالخيط يستغرق بضع دقائق ولكن يعود بفوائد لا حصر لها، ولكن يجب بداية استشارة طبيب الأسنان للقيام بذلك بطريقة صحيحة للحصول على الفوائد المرجوة، وعدد المرات التي ينبغي على الشخص استخدام الخيط لتنظيف الأسنان.

أن استخدام خيط تنظيف الأسنان ينبغي أن يمارس بانتظام حيث إنه ينظف الأماكن التي لا تتوفر فيها فرشاة، و هناك أوقات تتعثر فيها قطع الطعام داخل الأسنان ويصعب إزالتها عن طريق الفرشاة ، فى هذه الحالة يزيل الخيط قطع الطعام العالقة داخل الأسنان التى إذا لم يتم إزالة بقايا الطعام، يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. و يجب التأكد أولا أن الخيط المستخدم مخصص للأسنان وطبى حتى لا يسبب أى نوع من الالتهابات، ويتم استخدامه تحت خط اللثة، من خلال إدخاله بين اثنين من الأسنان بعد ذلك، نقل خيط الأسنان إلى الجانب الآخر، مع سحب الخيط ذهابا وإيابا بين الأسنان للحصول على التنظيف الكامل لبقايا الطعام .

محرر الموقع : 2017 - 06 - 09