بيان رقم (3) صادر من منظمة حقوق الانسان العراقية في هولندا ;; يستنكر ما تردد في وسائل الاعلام من اعدام الاستاذ الدكتور حميد خلف حسن الساعدي
    

مصير الاستاذ الجامعي الدكتور حميد خلف حسن الساعدي، تناقلت وسائل الاعلام المرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي خبر اعدامه !! مستندة على مقطع الفيديو الذي أرفقناه لتوثيق الاعتقال على يد مجموعة مسلحة تبحث عن مطالب !

 

وتوضيح لهذا اللبس والاشكال تؤكد منظمتنا الموقف التالي .

 

أولا : في الوقت الذي تشكر فيه منظمة حقوق الانسان العراقية في هولندا جميع وسائل الاعلام التي ساهمت بشكل فعال بنقل الخبر وعرضه من مصادره الموثوقة ، تبدي أسفها الشديد من المواقف الرسمية للدولة العراقية ومؤسساتها في عدم الاكتراث من نداءاتنا المتكررة و اتخاذ ما يلزم من القرارات المناسبة وعلى وجه السرعة !! ، ومما يعيب على الدولة والجهات المعنية في عدم تواصلها مع مصادر الخبر لمعرفة المزيد من المعطيات بشأن هذه القضية الانسانية !! ..

 

ثانيآ : تستنكر منظمتنا الأخبار المنشورة والغير مؤكدة من اعدام الدكتور حميد الساعدي وتؤكد حذرها الشديد في نقل مثل هذه الأخبار ما لم نجد الدليل القاطع على ذلك .

 

ثالثآ : نؤكد ما ورد في وسائل الاعلام من هجرة جماعية للعقول العراقية وعوائلهم من ليبيا بعد هذه الحادثة الأليمة ونطالب الحكومة العراقية بتبني كل ما يستلزم من استقبال واحتضان لهذه الشريحة التي تعكس وجه العراق الحضاري في العالم وفي الوقت ذاته نحمل الحكومة الليبية مرة أخرى سلامة الدكتور حميد خلف حسن الساعدي والجالية العراقية المتواجدة في ليبيا ونسجل شكرنا الجزيل مما وردنا من تعاطف كبير واستنكار من الاشقاء الليبيين بشأن هذه القضية ..

 

رئيس منظمة حقوق الانسان العراقية في هولندا

 

علي الموسوي

 

alialhadi@homail.com

 

0031616497910 / 0031368413322

 

 

محرر الموقع : 2013 - 11 - 29