الدينار الكويتي يتصدر قائمة اقوى 10 عملات بالعالم متقدما على الدولار واليورو
    

تصدر الدينار الكويتي قائمة أقوى 10 عملات على مستوى العالم لعام 2017، منافساً بذلك عملات أقوى الاقتصادات العالمية كالولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة “الراي” الكويتية بعددها الصادر اليوم الأربعاء، حل الدينار في المرتبة الأولى عالمياً، حيث بلغت قيمته 3.29 دولار.

وذكر موقع «NAJI» أن مجموع سكان الكويت يبلغ نحو 4.5 مليون نسمة، بينهم 1.3 مليون مواطن، موضحاً أنه يمكن أن تجد مليونيراً من بين كل 15 كويتياً بالنظر إلى دخله السنوي.

ولفت الموقع إلى أن الكويت تمتلك نحو 10 في المئة من الاحتياطات النفطية على مستوى العالم، موضحاً أن العملة الكويتية تنمو سنوياً مقارنة مع غيرها من العملات.

وجاء في المرتبة الثانية الدينار البحريني الذي تعادل قيمته 2.65 دولار، تلاه الريال العماني الذي تعادل قيمته 2.60 دولار، بينما حل الدينار الأردني في المرتية الخامسة ومن بعده الجنيه الإسترليني في المرتبة السادسة.

وأتى اليورو في المرتبة الثامنة ومن بعده الفرنك السويسري فيما جاء الدولار الأميركي في المرتبة الأخيرة كأقوى عملات في العالم.

ويتم قياس قوة عملة بلد ما حين استبدالها بعملة بلد أخرى، والمفهوم السائد بين الناس أن البلدان الأكثر ازدهاراً وتطوراً تمتلك العملة الأقوى بين نظائرها، ولذلك يظن الناس خطأ أن أقوى العملات هي الدولار واليورو أو الجنيه الإسترليني، لكنها ليست كذلك.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 26