الالوسي : يجب مسألة العبادي داخل قبة البرلمان على اداء كابينته الوزارية
    

انتقد رئيس كتلة التحالف المدني الديمقراطي النائب مثال الالوسي اليوم الثلاثاء ، الطريقة التي يدير بها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حكومته مطالبا بمسألته امام مجلس النواب والوقوف على مكامن الخلل في اداء كابينته الوزارية.

الالوسي وفي حديث مع "الاتجاه برس " قال ان السيد العبادي مطالب اليوم بالاجابة عن عدة اسئلة تدور في خلد المواطن ومن ضمنها كم تحتاج الحكومة من وقت للبدء بالاصلاح في المؤسسات الحكومية ؟ وكم تحتاج من وقت للقضاء على الفساد المستشري في دوائرها ؟

واوضح ان رئيس الوزراء اصبح متخبطا في قراراته المهمة والتي كلفت البعض منها الدولة مليارات الدولارات في وقت يحتاج البلد الى هذه المبالغ كونه يمر بظروف استثنائية وصعبة ، مشيرا الى ان عقد مؤتمر حول البطاقة الوطنية الموحدة وتقديمها لاحد المواطنين يعد نوعا من الاستعراض الاعلامي.

واضاف ان الحكومة الحالية تضم بين رجالاتها مسؤولين كبار كانوا ضمن حزب البعث المقبور وفدائي صدام وهي تتستر عليهم، داعيا العبادي الى الاسراع في محاسبة المفسدين واصلاح مؤسسات الدولة بكافة مسمياتها .

وكان رئيس رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد شدد على ضرورة "تنقية" الاداء الحكومي في جميع دوائر ومؤسسات الدولة من "الفساد"، فيما ابدى استعداده لمساندة كل ما من شأنه تقوية عمل الجهات الرقابية في رصد ومعالجة الفساد.

محرر الموقع : 2015 - 07 - 28