عالية نصيف تدعو الحكومة الى الاقتداء بتجربة مصر في الاعتماد على الكفاءات والخبرات بدلاً من المحاصصة
    

دعت النائبة عالية نصيف الحكومة الى الإقتداء بتجربة الحكومة المصرية التي افتتحت قناة السويس رغم خروجها تواً من كماشة الإخوان المسلمين ، داعية الى الإعتماد على الكفاءات العراقية بدلاً من الاستمرار بالمحاصصة .

وقالت في بيان نقله مكتبها الإعلامي اليوم ،وتلقى صوت الجالية العراقية نسخة منه ،" ان مصر التي خرجت مؤخراً من كماشة الإخوان المسلمين شقت الصحراء وافتتحت مشروع قناة السويس التي ستكون واحداً من أهم الموارد الاقتصادية لشعب رغم فقره الشديد يهتف بكل أطيافه (تحيا مصر) ، وذلك لأن هناك عقول وكفاءات وطاقات وطنية مصرية تقوم بتسيير إدارة دولة المؤسسات التي لامكان فيها للمحاصصة والتوازن والشراكة ".

وأضافت :" أما في العراق فالطاقات والكفاءات أما مهمشة أو مهددة أو مهجرة أو مهاجرة ، ولو تم ترشيح أحد المختصين الكفوئين لمنصب معين ينافسه عليه شخص عديم الخبرة لاختاروا عديم الخبرة بسبب المحاصصة ، وهذا هو سبب الفشل الذي أصيبت به معظم مرافق الدولة ، وعندما يتم توجيه انتقاد للمسؤولين الفاشلين تخبىء الأحزاب رؤوسها كالنعامة ".

وبينت أنه :" في الوقت الذي يحتفل فيه المصريون بافتتاح مشروعهم هاتفين تحيا مصر ، ننشغل نحن بإصدار البطاقة الموحدة التي تحمل علمين اثنين ، وكأن كل شيء في هذا البلد بات منقسماً على نفسه في ظل التقسيمات القومية والطائفية على حساب الإنتماء الوطني ".

وشددت نصيف على " ضرورة اقتداء الحكومة العراقية بتجربة الحكومة المصرية في بناء دولة مؤسسات بالاعتماد على الكفاءات ، والابتعاد عن مبدأ المحاصصة الذي تسبب تأخرنا عن اللحاق بأبسط دول المنطقة التي لاموارد لديها ".

محرر الموقع : 2015 - 07 - 28