كوريا الشمالية تهدد بعدم ترك أمريكى واحد على قيد الحياة حالة نشوب حرب
    

هدد جنرال بالجيش الكورى الشمالى، بأن نشوب حرب أخرى فى شبه الجزيرة الكورية لن تذر أمريكيا واحدا حيا للتوقيع على وثيقة استسلام .

وصعد الجنرال باك سونج ييك - الذى يعتقد على نطاق واسع بأنه سيكون وزير الدفاع الجديد للبلاد، فى كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والستين للهدنة التى أعقبت الحرب الكورية ، التى نقلتها صحيفة " الإندبندنت" البريطانية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى - من لهجته العدوانية أكثر بالقول إنه " فى حالة لم تتخل الولايات المتحدة عن سياساتها المتشددة تجاه كوريا الشمالية واستفزازها من أجل إشعال الحرب ، فإن بيونج يانج ستقاتل إلى أن لا يتبقى شخص واحد يوقع على اتفاق للاستسلام".

وأضاف "مر أكثر من 60 عاما على وقف إطلاق النار على الأرض لكن السلام لم يحل بها بعد ، ولقد جلبت الحرب الكورية الماضية للولايات المتحدة بداية الانحدار بيد أن الحرب الكورية الثانية ستجلب التدمير النهائى للإمبريالية الأمريكية".

وفى السياق ذاته ، تباهى الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون بالترسانة النووية لبلاده ، وذلك خلال كلمة بثها التليفزيون الحكومى ، وقال " لقد ولى الى الابد عصر ابتزاز الولايات المتحدة لنا بالأسلحة النووية. ولم تعد أمريكا الآن مصدرا للتهديد أو الخوف بالنسبة لنا وإنما نحن الذين نشكل مصدر الخوف بالنسبة لها".

وأشارت الصحيفة إلى أن جيش كوريا الشمالية هو الأكبر فى العالم حيث يبلغ قوامه نحو 5 .9 مليون جندى دائم واحتياطى وشبه عسكرى فى الإجمالى ، لافتة إلى أن هذا الرقم يعادل نحو نسبة 40% من سكان البلاد.

محرر الموقع : 2015 - 07 - 28