كيف سيساعدك البطيخ على خسارة الوزن؟
    

يمكن أن توفر الفاكهة لكم الكثير من الفوائد التي تساعدكم على خسارة الوزن والتخلّص من السعرات الحرارية. تعرفوا الى فوائد البطيخ لخسارة الوزن:

- يساعد البطيخ على التخلص من الوزن الزائد بفضل ما يحتويه من سعرات حرارية منخفضة، إذ يعتبر مكوّناً غذائياً صحياً يساهم في حرق الدهون والقضاء عليها.

- أيضاً من أبرز الفوائد التي يوفّرها البطيخ لجهة التنحيف هي قدرته على الحماية من الحصول على السعرات الحرارية التي تسبب زيادة في الوزن، كونه يحتوي نسبة مرتفعة من المياه الخفيفة التي يسهل التخلّص منها ولا تسبب الإنتفاخ، إنما على العكس تساعد على تذويب الدهون في الجسم.

- هذا بالإضافة إلى ان البطيخ يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تعتبر مفيدة جداً على صعيد خسارة الوزن، حيث إنها تساعد على تغذية الجسم ومنحه الصحة والغذاء الكامل. وبفضل هذه الألياف لا تشعرون بالجوع، فهي كفيلة بمنحكم شعوراً بالشبع.

- وتجدر الإشارة إلى أن البطيخ يعتبر من أفضل الفاكهة التي يمكن تناولها كبديل عن أنواع أخرى من الحلويات أو الفاكهة التي تسبب السمنة. فعلى الرغم من أنه يحتوي على السكر، إلا ان نسبة الماء المرتفعة فيه تحول دون تراكمه في الجسم.

- ويعتبر البطيخ مفيداً على صعيد خسارة الوزن كونه يساعد على منحكم شعوراً بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام. فهو يدخل الى الجسم كمية توازي كوب ماء واحد قبل الوجبات الرئيسية، ما يساهم في التخفيف من تناول الأطعمة.

- هذا ونلفت إلى أن البطيخ مفيد جداً على صعيد تنظيف الجسم من السموم التي تتراكم في أجزاء كبيرة منه، خصوصاً الأمعاء والبطن والمعدة. وبالتالي فهو يمنع تأثيرها على كافة وظائفه بما في ذلك عملية الأيض، ما يساهم في تحسينها وبالتالي تحسين عملية حرق الدهون في الجسم.

(صحتي)

محرر الموقع : 2017 - 07 - 31