وثيقة مسربة من المخابرات المصرية:”4″عملية سرية سعودية تستخدم برنامج أستوديو التاسعة لـ”ضرب العراق”
    

 كشفت وثيقة مسربة من المخابرات المصرية عن أستخدام برنامج أستوديو التاسعة والذي يبث من أحدى القنوات العراقية لضرب عدد من السياسسين العراقيين وفي مقدمتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية السابق خضير الخزاعي ورئيس منظمة بدر هادي العامري وأخرين، بهدف تشتيت الرأي العام العراقي عن أنتصارات القوات الأمنية والحشد الشعبي على داعش.

الوثيقة والتي تناولها ناشطون في مواقع التواصل الأجتماعي بشكل واسع شرحت ما يسمى (سرور4) وهو أسم الخطة التي تبنتها المخابرات السعودية في ضرب السياسيين العراقيين عبر برامج حواري عراقي يقال على أقل تقدير أنه يحاكي هموم الشعب.

وجاء في الوثيقة “بناء على توصيات الاجتماع الثالث والذي تم بحضور خادم الحرمين الشريفين في القاهرة وسعادة السفير احمد القطان والسيد كريم حمزاوي المدير المفوض لشركة بونت سوشل للعلاقات العامة والمندوب المعتمد للفضائية البغدادية ( القاهرة – شارع اليمين – مديرية امن الجيزة ) والمتعلق ببث البرامج الحوارية المختصة بالشأ ن العراقي ودول الخليج تقرر العمل بالاتي (التركيز على محتوى برنامج ستوديو التاسعة بشكل اولي والعمل على اعداد خطاب يتناسب مع الظروف المحيطة بالمنطقة)”.

وأشارت الوثيقة الى أن “الخطة هي ابعاد الرأي العام بشكل عام والعراقي بشكل خاص عن تطورات الشأن الداخلي العراقي وخصوصا المنطقة بعمليات الحشد الشعبي وتمدده على حساب داعش من خلال التركيز على مشاكل اجتماعية كالماء والكهرباء والنفط والامن … الخ، مما يؤدي لحجب الرأي العام عن الاخذ بالتطورات المشار اليها اعلاه “.

وكانت مجموعة كبيرة من الناشطين والأعلاميين والقانونيين العراقيين قد طالبوا الحكومة بفتح ملف للتحقيق في جميع الوثائق التي تسربت خلال الفترة السابقة من المخابرات السعودية وغيرها من الدول وأسماء السياسيين والشخصيات العراقية التي وردت فيها، حيث قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في 3 تموز الحالي، تشكيل فريق فني من جهات دبلوماسية ومخابراتية للوقوف على حقيقة الوثائق التي سربها موقع “ويكيليكس” مؤخراً، إلا أن النتائج لم تظهر لغاية الآن.

كما جاء في الوثيقة المسربة، أن “الخطة تعمل كذلك على استهداف رؤوس الحكومة الحالية في العراق بما يسهم بتشتيت ثقة الرأي العام العراقي بتلك الرؤوس والعمل على ابراز اسماء صاعدة تحضيرا للانتخابات البرلمانية في عام 2018 , والرؤوس هي حيدر جواد (العبادي)، نوري كامل (المالكي)، بهاء حسين (الاعرجي) هادي (العامري)، عادل (عبد المهدي)، احمد عبد الهادي(الجلبي)، خضير(الخزاعي) ويبدأ العمل بتطبيق البرنامج ابتداء من الاول من يوليو/ تموز 2015 وصولا الى اخر سبتيمبر/ أيلول 2015 تحت اسم (سرور 4)”.

وتابعت الوثيقة “يتكفل اللواء المتقاعد (محمد صباح ابو العينين ) باعداد البرنامج التطبيقي لعملية ( سرور 4)”.

يذكر أن موقع ويكيليكس كشف مؤخراً وثائق وحقائق خطيرة عن تورط النظام السعودي في افتعال أحداث مأساوية في المنطقة وتدخله السافر في شؤون الدول الاخرى.

ونشر الموقع الشهير 70 الف وثيقة بعضها مصنف في خانة السري للغاية، من بين نصف مليون مسربة من الخارجية السعودية والأجهزة الأمنية والعسكرية، معلناً عن نشر المزيد من الوثائق لتصل اجمالاً الى اكثر من مليون وثيقة سعودية، حيث أظهرت إحدى الوثائق أن نظام آل سعود هو اول من ارسل مئات المسلحين من عرب واجانب كانوا معتقلين في سجونها في قضايا قتل واغتصاب وغيرها.. الى سوريا كانوا معتقلين في سجون المملكة، مقابل الاعفاء عنهم.

 

محرر الموقع : 2015 - 08 - 02