الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية أقامت احتفالية وندوة حوارية بمناسبة الاعلان العالمي
    
 
  أقامت الجمعية العراقية لحقوق الانسان احتفالية وندوة حوارية بمناسبة الذكرى ( 65 ) للإعلان العالمي لحقوق الانسان على قاعة الجمعية في مدينة ساوث فيلد بولاية مشيغان الامريكية.
  رحب نائب رئيس الجمعية محمود الطائي بالحضور .. ثم دعا للوقوف دقيقة صمت حدادا ً على ارواح شهداء العراق.
  والقى عضو الهيئة الادارية سالم جميل كلمة الجمعية بهذه المناسبة مؤكدا ً على نهج الجمعية بالدفاع عن حق الانسان في العراق من خلال الرصد والتوثيق، والضغط على الحكومة والبرلمان لمعالجة قضايا المواطنين، وتقديم الخدمات الاساسية له مثل التعليم والرعاية الصحية والسكن وتوفير فرص العمل، والى جانب تعزيز قيم العدالة.
  ثم تحدث الدكتور مكي طاهر سكرتير الجمعية عن الاعلان العالمي وبنوده واهمية تطبيقه في كل دول العالم، مع المطالبة في ادخال بنود هذا الميثاق في المناهج الدراسية لا سيما في بلدنا العراق.  
  بعدها شارك الحضور بعدد من المداخلات التي ركزت على ثقافة المجتمع لمعرفة كل فرد ما له وما علية وفق القانون .. مع المطالبة ان تكون المنظمات المجتمع المدني حلقة وصل بين المجتمع والحكومة .. وان يلعب الاعلام الحر دورا ً اساسيا ً في التوعية والارشاد .. ومناشدة كافة دور العبادة في العراق على ان تكون هناك مساحة ً للخطب والارشاد لبث اسس التسامح وقبول الآخر بين ابناء العراق.
 

 

Z1.jpg wordt weergegeven

Z2.jpg wordt weergegeven

Z3.jpg wordt weergegeven

 

محرر الموقع : 2013 - 12 - 11