من مكتبة الإمام الباقر في الناصرية كتاب (مدخل إلى الفكر السياسي في الإسلام)
    

ضمن إطار الحلقات الأسبوعية الثقافية للكتب التي تحتويها مكتبة الإمام الباقر(ع) العامة في الناصرية ومن أجل إبراز الجانب الثقافي لهذه المكتبة العريقة، يسلط مركز التضامن للإعلام الضوء على كتاب "مدخل إلى الفكر السياسي في الإسلام"من إعداد الدكتور صادق حقيقت والذي ينتمي لباب الفكر السياسي احد الأبواب المعرفية لمكتبة الإمام الباقر.

 

يحتوي هذا الكتاب على مجموعة مقالات التي يعتبر القاسم المشترك الذي يجمع بين المقالات الموجودة بين دفتي هذا الكتاب هو أنها ذات طابع فكري وتجري في دائرة العلوم الإسلامية.

 

تم اختيار وتلخيص المقالات المعروضة في هذا الكتاب من مصادر مختلفة، وهي على العموم ذات مستوى متوسط، والاصطلاحات والتعابير الواردة فيها ليست على درجة من التخصص بحيث تسلب عموم الناس فائدة مطالعتها، وقد حاول حقيقت الحفاظ على مستوى المقالات في حد النصوص التقليدية، وكان الغرض من وجود هاتين الصفتين هو الاستفادة المثلى من هذا النص خاصة لغرض الترجمة إلى اللغات الأجنبية. 

 

تتألف هذه المجموعة من بابين رئيسيين؛ يتناول أولهما "أسس الفكر في الإسلام"، ويطرح مباحث شمولية أو ذات درجة ثانية، أما ثانيهما فقد سمي بــ "الفكر السياسي الإسلامي" وهو يتطرق إلى موضوعات سياسية من وجهة النظر الإسلامية.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 19