الداخلية الايطالية ترجح وصول 20 ألف مهاجر غير شرعي لشواطئها أيلول القادم
    

ترجح ايطاليا وصول أعداد أكبر من المهاجرين غير الشرعيين إلى شواطئ البلاد خلال أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت وزارة الداخلية الايطالية في تقرير رسمي اليوم الخميس، إن "مجموع من سيأتي بحراً من طالبي اللجوء سيبلغ نحو عشرين ألفاً على الأقل بحلول نهاية سبتمبر/أيلول، علماً أن اللاجئين غير الشرعيين المسجلين في اللوائح الرسمية الإيطالية حتى الآن قد بلغ عددهم 111 ألفاً".

وأكد التقرير، أن "البنى التحتية المتوفرة لدى وزارة الداخلية، ليست كافية للتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من المهاجرين، حيث لا تؤوي مراكز الاستقبال الحكومية المؤقتة سوى حوالي 94 ألفاً من طالبي اللجوء".

ودعا التقرير الى "توفير المأوى للقادمين الجدد من خلال تخصيص بعض من الممتلكات العامة غير المستخدمة المملوكة للدولة، ولاسيما من خلال إعادة افتتاح الثكنات العسكرية القديمة والمناطق الصناعية المهجورة والممتلكات المصادرة من تنظيمات المافيا والسجون السابقة."

كما اشار تقرير صادر عن الوكالة الأوروبية المكلفة بمراقبة الحدود الخارجية لفضاء شنغن(فرونتكس)، في 18 أغسطس/آب الجاري، الى إن "عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين سجلوا عند نقاط الحدود في دول الاتحاد الأوروبي، تجاوز 100 ألف شخص في يوليو/ تموز الماضي".

وأضاف التقرير، "أن عدد المهاجرين غير الشرعيين، القادمين انطلاقًا من السواحل الليبية، بلغ 67 ألفًا، و261 شخصًا، ما بين يناير/ كانون الثاني، إلى يونيو/ حزيران 2015، بزيادة وقدرها 5%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

 

محرر الموقع : 2015 - 08 - 28