ما لا تعرفونه عن الساعات الذكيّة
    

ليست الساعة الذكية مجرّد ساعة تقليدية على معصمك، فهي في الواقع مساعد لهاتفك وأداة مهمّة تساعدك للقيام بكثير من المهام.

يعتقد كثير من الأشخاص أنّ الساعة الذكية هي فقط ساعة رقميّة مع شاشة لمسية ملوّنة تشبه بشكلها ووظائفها الساعة التقليدية. لكنّ هذا الإعتقاد خاطئ لأنّ الساعة الذكية ليست مجرّدَ جهاز لمعرفة الوقت فحسب، بل بإمكانها القيام بوظائف كثيرة أخرى تساعد في الحياة اليومية، مثل الإتصال بالهاتف ونقل الإخطارات منه الى الساعة وتشغيل التطبيقات المختلفة والمساعدة في الحفاظ على اللياقة وغيرها الكثير من الأمور.

ومع تطوّر صناعة الساعات الذكية، أصبحت الآن دائرية الشكل بعدما كانت مربّعة، ويمكنها مقاومة الماء لفترات وأعماق مختلفة بفضل تصميم محكم الإغلاق، ويمكن تغيّر واجهتها لما يتناسب مع الأنشطة التي يقوم بها المستخدم. وهنا تجدر الإشارة الى أنّ الساعة الذكية تعمل بنظام تشغيل محدّد، لذلك يجب التأكّد قبل الشراء إذا كانت تتوافق مع هاتفك.

وظائف متعدّدة

يمكن من خلال الساعة الذكية تلقّي المكالمات والإجابة عليها دون الحاجة الى إخراج الهاتف من الجيب. والأمر نفسه ينطبق على الرسائل النصّية على مختلف أنواعها.

بالإضافة الى ذلك تساعد الساعة الذكية على مراقبة المسافة والسرعة الخاصة بمستخدمها أثناء ممارسة الرياضة والجري أو خلال يومه العادي. فهي تحسب خطواته وتقيسها بعدد السعرات الحرارية التي تمّ حرقها، كما أنها تراقب تقدّمك نحو هدفك الذي يخصّ اللياقة أو الصحة بشكل عام بطريقة يومية ومفصلة.

كذلك تسمح الساعات الذكية بالدخول السريع لأيّ تطبيق تريد التعامل معه ورؤية العديد من المعلومات التي تخصّ العديد من التطبيقات وبفضل خاصية الـ"GPS"، يمكن إستخدام الساعة الذكية كمرشد للطريق للوصول الى الوجهة المطلوبة.

على الصعيد الصحي تمكّن الساعات الذكية من مراقبة معدل ضربات القلب عبر العديد من أجهزة الإستشعار المزوّدة بها والتنبيه إذا حصل خلل ما.

تطبيقاتٌ إضافية

بالإضافة الى الميزات القياسية للساعات الذكية، هي كالهواتف الذكية داعمة لتنزيل التطبيقات المختلفة عليها من خلال المتاجر الإلكترونية. وتختلف هذه التطبيقات بحسب رغبة وحاجة المستخدم.

ومن أبرز التطبيقات المتوفرة هي تلك التي تسمح بإنشاء تصاميم لواجهة الساعة والتي تحتوي أيضاً على تصاميم معَدّة مسبَقاً لشركات ساعات عالمية أو تطبيقات الكشاف التي تساعد عند إنقطاع التيار الكهربائي وغيرها الكثير من التطبيقات المفيدة على جميع الأصعدة.

محرر الموقع : 2017 - 10 - 19