إختطاف 18 عاملًا تركيًّا في بغداد
    

أعلنت شركة "نورول" التركية القابضة، أن عدد عمالها المختطفين، فجر اليوم الأربعاء في العاصمة العراقية بغداد، يبلغ 18عاملًا.

وذكر بيان صادر عن الشركة، أن العمال كانوا يعملون في بناء ملعب يتسع لـ 30 ألف متفرج، في منطقة الصدر بالعاصمة العراقية، بعد مداهمة موقع العمل، من جانب مجهولين يرتدون زيًّا عسكريًّا، حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم.

وأشار البيان إلى أن الأشخاص المداهمين كسروا أبواب الغرف والمكاتب، وأجروا تفتيشًا فيها، موضحًا أن الشركة أبلغت وزارة الخارجية وقوات الأمن المحلية بالخبر لحظة وصوله إليها.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، حادث الاختطاف، موضحًا أن المسؤولين الأتراك على تواصل مستمر مع السلطات العراقية، التي لا تملك معلومات حاليًّا عن كيفية وقوع الحادثة ومن يقفون وراءها، على حد قوله.

بدوره، أشار الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، إلى أن من بين المختطفين 14عاملًا، وثلاثة مهندسين، ومحاسبًا واحدًا.

وكانت مصادر في وزارة الخارجية التركية أبلغت وكالة الأناضول باختطاف العمال، وأن السفارة التركية في بغداد على إتصال دائم مع الجهات الأمنية العراقية للوقوف على تفاصيل حادث الإختطاف وملابساته وأسبابه.

محرر الموقع : 2015 - 09 - 02