العبيدي: نينوى ستكون المعركة الفصل ضد داعش
    



أعلن وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، الخميس، ان محافظة نينوى ستكون المعركة الفصل ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش وأرض اندحاره بشكل نهائي، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي.


وذكر البيان أن العبيدي استقبل في مكتبه نائب قائد عمليات تحرير نينوى وعددا من شيوخ ووجهاء المحافظة، وجرى خلال اللقاء بحث "الاستعدادات الجارية لتحرير المحافظة من دنس المجاميع الاجرامية"، بالاضافة إلى "سبل تعزيز الجهد الشعبي في مدينة الموصل لدعم القوات الأمنية في عمليات تحرير نينوى القادمة".

وأوضح البيان أن العبيدي بحث مع الوفد الضيف "سبل دعم العوائل المهجرة من المحافظة وما تعانيه من نقص واضح في مستلزمات الحياة وضرورة تظافر الجهود الوطنية للتخفيف من معاناتهم".

كما جرى خلال اللقاء "استعراض معمق لأحوال أهالي محافظة نينوى وما يعانوه من تدني في مستوى التعليم والخدمات الصحية، فضلاً عن الإجراءات التعسفية التي تمارسها العصابات الاجرامية للتضييق على الحريات العامة، فضلاً عن المجازر التي ارتكبتها بحق المدنين العزل من أهالي المحافظة".

ونقل البيان عن العبيدي، أن "نينوى ستكون معركة الفصل ضد الدواعش والأرض التي ستشهد اندحارهم النهائي عن كامل التراب العراقي بعد أن يلطخوا بلعنة الله والناس أجمعين".

ويفرض تنظيم داعش سيطرته على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى منذ (10/6/2015)، وقد تم الاعلان عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين البيشمركة والقوات الامنية العراقية والتحالف الدولي لبدء عملية استعادتها.

محرر الموقع : 2015 - 09 - 03