زيارة العامري والمهندس لرئيس مجلس القضاء مدحت المحمود .. صح أم خطأ ؟
    

علي الموسوي / هولندا

 

لم يتوقع الكثير من المتابعين والمهتمين بالشأن السياسي العراقي الزيارة الاخيره التي قام بها أبرز الشخصيات القيادية في قوات الحشد الشعبي وهما الاستاذ هادي العامري وابو مهدي المهندس لرئيس مجلس القضاء الأعلى السيد مدحت المحمود وفي هذا الوقت بالذات !! وربما تكون لهذه الزيارة مدلولات والمراد منها ايصال رسائل للآخرين ؟ وربما هناك رأي آخر في انها تأتي لخلط الأوراق واعادة المشهد السياسي الى حالة المواجهة !  

 

على العموم نفتح هذا الملف بهدوء ونشرح الأسباب والاحتمالات الواردة من هذه الزيارة على ضوء تفسيرنا ومتابعتنا للاوضاع السياسية ..

 

 

 

**** أتت الزيارة وكأنها تريد أن تفصح للآخرين عن وجود صراع خفي بين المرجعية العليا والمجموعات ( المخلصة) من المتظاهرين المؤيدة لقرارت المرجعية ، وبين نظام سياسي قائم بحد ذاته لايروق له بعض المطالبات باقالة المحمود وتطهير الجهاز القضائي

 

 

****  يفهم من زيارة العامري والمهندس في هذا الوقت ، هو تقديم الدعم الكامل للمحمود والشهادة بنزاهته بعد مطالبات كبيرة تريد اقالته ، في الوقت الذي قدم المحمود استقالته لمجلس القضاء وتم رفضها بالآجماع ..

 

 

 

**** احتمالية ايصال رسائل تحذيرية للمحمود من قبل العامري والمهندس والجهات الخفية ألأخرى ؟ في ان الوقت لم يعد في صالح الجميع وعلى رئيس مجلس القضاء اتخاذ الاجراءات المدروسة ودعم العملية السياسية في البلاد قبل انهيار النظام السياسي وفوات الأوان ..

 

 

****  تأتي الزيارة بعد وصول نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي الى طهران واستقباله من قبل رئيس الجمهورية السيد روحاني وقائد الثورة الامام الخامنئي وربما في ذلك الاستقبال مدلولات مهمة لا يمكننا الان البحث فيها لعدم تكامل المشهد السياسي .

 

 

 

حاولنا التعرف على أهم النقاط ولكن علينا أيضا تبيان حقائق مهمة وهي ان هذه الزيارة سوف تنعكس سلبيا على القائدين الكبيرين في الحشد الشعبي مع احترامنا الكبير لهم وتأكيدنا على نزاهتهم لكن ظهورهم بهذا الشكل العلني سيخسرهم الكثير من شعبيتهم التي اتسعت وكبر حجمها وكان الجميع يشير ببوصلته اليهم في اي انتخابات قادمة !! ولو كنت مكانهم لا أعلن عن هذه الزيارة أمام الاعلام لان الناس عليها بالظاهر ولا تبحث مثلي عن الأعذار والأسباب ؟ هذا اذا احتملنا ان تصرفهم كان غير مدروس ويحمل نوايا طيبة ..           

محرر الموقع : 2015 - 09 - 05