مركبة كهربائية تتحول إلى طائرة‎
    

تحاول شركة "AeroMobil" حلّ مشكلة الإزدحام المروري على طريقتها، من خلال تصميم مركبات طائرة تستعمل السماء للتنقّل، ما يساهم في تخفيف الضغط على الطرقات. وعرضت الشركة النسخة الرابعة من مركبتها الكهربائية الطائرة في معرض باريس الدولي للطيران، والتي تتحوّل الى طائرة في غضون 3 دقائق عبر فرد أجنحتها وتحضيرها للإعتماد على المروحة الخلفية.

وأشارت الشركة إلى أنّ مركبتها الطائرة تصل سرعتها عند القيادة على الطرق الأرضية إلى 160 كيلومتراً في الساعة ومداها في الشحن الواحد للبطارية الى 600 كيلومتر، بينما تبلغ سرعتها أثناء الطيران 358 كيلومتراً في الساعة، مع طيران بدون توقف لما يقارب 800 كيلومتر في الشحن الواحد للبطارية.
على الصعيد الهندسي، جرى تصميم الهيكل الخارجي لهذه المركبة من الكربون، وذلك لتحقيق أقصى قدر من القوة من جهة وتقليل الوزن من جهة ثانية، بينما تم تصميم قمرة القيادة من بنية أحادية عالية القوة من أجل السلامة.

إضافة الى ذلك، جهزت هذه المركبة بنظام القذف المظلي للطيّار في حالة الطوارئ، وبنظام مظلي يجعلها تهبط بكاملها وبشكل آمن على الأرض.
تجدر الإشارة الى أنه تم تصميم مفهوم "AeroMobil" للعمل ضمن البنية التحتية المتوفرة حالياً وفقاً للأطر التنظيمية المتواجدة حالياً لكل من السيارات والطائرات، بحيث أنها تعمل كسيارة عادية في المدن وكطائرة في السماء تحتاج إلى مدرج للإقلاع والهبوط مثلها مثل أي طائرة أخرى.

 

محرر الموقع : 2017 - 10 - 27