بريطانيا الأكثر ارتفاعا في معدل البدانة بدول غرب أوروبا
    

أكدت أحدث دراسة طبية على معاناة بريطانيا من أسوأ مشكلة للبدانة فى غرب أوروبا ..وفقا "لمنظمة التعاون الإقتصادى والتنمية"، فقد تضاعفت معدلات البدانة فى المملكة المتحدة منذ أوائل التسعينيات حتى الآن.
ودعا أحد الباحثين المشاركين في الدراسة إلى ضرورة تتبع بريطانيا لزمام الأمور في الولايات المتحدة، ثانى أكثر البلدان التى تعانى من البدانة فى العالم ، لتصبح البدانة أمرا واقعا فى المجتمع الأمريكي.

 
وتشير البيانات إلى معاناة 27% من البريطانيين من البدانة المفرطة، مما يضعالمملكة المتحدة فى المرتبة السادسة في قائمة الدول الـ34 في "منظمة التعاونالاقتصادي والتنمية".
وقد وضع آخر تقرير للمنظمة ، نشر قبل عامين ، المملكة المتحدة في المرتبة العاشرة كأثر الدول الأوروبية بدانة .. وأكد التقرير أن انتشار البدانة فى المملكة المتحدة يصل إلى 27% ، لتصبح سادس أعلى البلدان فى منظمة التعاون الإقتصادى والتنمية والأعلى فى غرب أوروبا معاناة من مشكلة البدانة.


ويتوقع معدو الدراسة أن يعانى 40% من البريطانيين من البدانة المفرطة بحلول عام 2030.. فى الوقت الذى تصل فيه نسبة البدانة فى إيطاليا نحو 10% فقط ، تتقدمها فرنسا وأسبانيا بنسبة 17% وألمانيا بنسبة 24% .

محرر الموقع : 2017 - 11 - 13