النمسا تمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان
    

أربيل: إستقبل فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد، وفداً مشتركاً من النمسا وسلوفينيا، ضم ك من ألفريد براتانيك نائب رئيس بعثة السفارة النمساوية في عمان ولودوفيج موك مسؤول قسم الفيزا في وزارة الخارجية النمساوية وأنطوان بيرينج من قسم الفيزا في وزارة الخارجية السلوفينية.

وخلال اللقاء الذي حضرته سهام جبلي مساعدة مسؤول دائرة العلاقات الخارجية ود. مصطفى رمضان ممثل حكومة إقليم كوردستن لدى النمسا، إستعرض مسؤول العلاقات الخارجية نبذة عن العلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان والنمسا ودورهم في تقدم القضايا السياسية المشتركة في المنطقة.

هذا وخلال اللقاء أعرب السيد براتانيك عن سعادته لزيارة إقليم كوردستان، وأوضح أن هدف زيارته هذه إلى الإقليم تأتي بهدف إفتتاح قسم خاص بمنح تأششيرات السفر (الفيزا) لمواطني إقليم كوردستان في أربيل بدلا من عمان.

وبالرغم من أن 13 دولة تقوم بمنح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان، ولكن خصوصية هذا المركز انه سيمنح الفيزا عن طريق القطاع الخاص كجزء من سياسة العمل المشترك للمناطق الإقليمية والدول المجاورة، حيث تقوم الخارجية النمساوية بتكليف القطاع الخاص مهمة إجراءات منح الفيزا إلى القطاع الخاص والمراكز التجارية.

وبهذا الصدد، أعلن السيد أنطوان بيرينج عن إستعداد المسؤولين السلوفينيين في التعاون مع الجهات ذات العلاقة في وزارة الخارجية النمساوية لتسهيل وضمان منح تأشيرات السفر لمواطني إقليم كوردستان عن طريق المركز المذكور لتسهيل سفير المواطنين إلى بلادهم.

من جانبه أعرب مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان عن سعادته لهذه المبادرة، مشيداً بدور حكومتي النمسا وسلوفينيا في مجال تعميق وتقدم العلاقات الثنائية مع إقليم كوردستان وإيصال سياسة الإنفتاح التي تنتهجها حكومة الإقليم إلى العالم الخارجي.

وفي محور آخر من اللقاء تناول الجانبان التعاون المشترك في المجال الزراعي والسياحي والإقتصادي والتربوي والتبادل الثقافي وتعزيز القدرات الذاتية في إقليم كوردستان.

وفي ختام اللقاء، جرى بحث إيجاد آلية للعمل المشترك في سبيل تقم العلاقات الثنائية بين الجانبين ورفع آفاق التبادل المشترك.


محرر الموقع : 2014 - 01 - 13