سيمنس الألمانية تعتزم خفض أكثر من 6 آلاف وظيفة وغلق مصانعها في جورليتز و لايبتسيج
    

 تعتزم شركة سيمنز الألمانية العملاقة خفض 6900 وظيفة على مستوى العالم، في إطار خطة أكبر لإعادة هيكلة قطاع الطاقة لديها.

وقالت “ليزا ديفز” عضو مجلس إدارة الشركة الألمانية في بيان إن “صناعة توليد الطاقة تواجه اضطرابا غير مسبوق على صعيد الحجم والسرعة.. الطاقة المتجددة تضع أشكال توليد الطاقة الأخرى تحت ضغوط متزايدة”.

كانت الشركة الموجود مقرها في مدينة “ميونخ” قد ذكرت الأسبوع الماضي أن أرباحها الصناعية خلال الربع الثالث من العام الحالي تراجعت إلى 2ر2 مليار يورو (6ر2 مليار دولار) مقابل 4ر2 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وتراجعت أرباح قطاع الطاقة والغاز في الشركة بنسبة 40% خلال العام المالي الماضي.

وبحسب الشركة فإن حوالي نصف الوظائف المقرر شطبها في إطار الخطة الجديدة موجودة في ألمانيا، حيث تعتزم غلق مصانعها في مدينتي جورليتز و لايبتسيج الألمانيتين. كما سيتم شطب وظائف في مواقع تابعة للشركة في مدن أوفنباخ إيرفورت ومولهايم وبرلين.

من ناحيتها، اعتبرت نقابة “آي.جي ميتال” أكبر نقابة عمالية في ألمانيا خطة إعادة هيكلة الشركة “هجوم مركب واسع النطاق على العمال”.وقال “يورجن كيرنر” زعيم النقابة إن “خفض الوظائف بهذا الحجم غير مقبول تماما في ظل الموقف الممتاز للشركة”.

وتشمل خطة شطب الوظائف خارج ألمانيا، أكثر من 1100 وظيفة في دول أوروبية و1800 وظيفة في الولايات المتحدة.كان عدد موظفي سيمنز في ألمانيا قد ارتفع من 113 ألف موظف إلى 115 ألف موظف خلال العام المالي المنتهي في 30 أيلول/سبتمبر الماضي. وتتوقع الشركة تعيين موظفين جدد لكي يستقر العدد الإجمالي عند نفس مستواه في العام الماضي.

وقالت “سيمنس” إن خفض الوظائف خطوة ضرورية بسبب ضغوط الأسعار الناتج عن فائض الطاقة الإنتاجية في بعض الأسواق، لكن الشركة مازالت تعتزم الاستثمار في تكنولوجيات توليد الطاقة المتنامية.

محرر الموقع : 2017 - 11 - 17