الرئاسات الثلاث تتفق على تشكيل لجنة تحضيرية لاتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية
    


اتفقت الرئاسات الثلاث، على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية، وفيما أعلنت دعمها لخطوات انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية، شددت على أهمية انجاز التشريعات الأساسية الضرورية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري اجتمعوا، الاربعاء، في قصر السلام ببغداد، وجرى خلال الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات وسبل تقوية عمل مؤسسات الدولة وسبل التعجيل باقرار التشريعات اللازمة".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات التي تحقق مصلحة الشعب العراقي في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية".

ولفت الى أن "المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية".

وأوضح، أن "الرئاسات عبرت عن قلقها حيال جرائم داعش ضد المدنيين والمثقفين، في نينوى والمناطق الأخرى التي تعاني من اعتداءاته، وأكدت ضرورة التعجيل في تحريرها واعادة اعمارها".

وتابع، أن "المجتمعين شددوا على أهمية انجاز التشريعات الأساسية الضرورية لتعزيز فاعلية عمل الدولة ومؤسساتها الأساسية"، مبيناً أن "الرئاسات أكدت على أن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين يمثل أبرز الالتزامات التي على مؤسسات الدولة تنفيذها".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اعتبر، في (9 تموز 2015)، أن المصالحة الوطنية اصبحت مطلبا أساسيا على الصعيدين الداخلي والخارجي.

محرر الموقع : 2015 - 10 - 08