جمهورية التشيك تشدد من إجراءاتها على الحدود مع النمسا
    

قالت وزارة الداخلية التشيكية  في براغ مساء أمس الخميس، إنها ستشدد الضوابط على الحدود مع النمسا بدءاً من يوم السبت المقبل، للحيلولة دون تدفق اللاجئين.

وحسب الوكالة الرسمية النمساوية (أ ب أ) أعلنت وزارة الداخلية التشيكية، أن تشديد المراقبة شمل 20 معبرا حدوديا بين البلدين، بدلأ من 14 معبرا، وذلك للتحقق من المركبات، فضلاً عن توظيف مزيد من ضباط الشرطة.

وكان وزير الداخلية التشيكي "ميلان شوفانيتش" قال في تصريحات صحفية ، أمس، "سنغلق الحدود مع النمسا في نهاية الأسبوع بعد الانتخابات المحلية  التي ستجرى في العاصمة النمساوية - المقررة  يوم الأحد المقبل-".

وأضاف أن "اللاجئين يحاولون الدخول إلى ألمانيا عن طريق التشيك، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لمنع ذلك"، موضحا أنه "في غضون 5 ساعات يمكن أن نرسل 500 شرطي و500 جندي إلى الحدود ونوقف القطارات".

وترفض جمهورية  التشيك وبقية مجموعة فيسجراد( بولندا والمجر وسلوفاكيا) توزيع اللاجئين في شكل حصص إلزامية على الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي.

وكان الرئيس التشيكي هدد، أول أمس، برفع دعوى قضائية ضد المفوضية الأوروبية، أمام المحكمة الأوروبية، حال الاستمرار في تطبيق نظام توزيع حصص اللاجئين.

محرر الموقع : 2015 - 10 - 08