بي بي سي: "صفقة كوتينيو" كلفت برشلونة 193 مليون دولار
    

توصل نادي برشلونة الإسباني لاتفاق مع ليفربول الانكليزي، لضم لاعب خط الوسط البرازيلي، فيليب كوتينيو، في صفقة بلغت قيمتها 142 مليون جنيه إسترليني، وهي تعتبر ثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية في تقرير لها اليوم الأحد ، انه يتوقع أن يحصل ليفربول على دفعة أولى 105 ملايين جنيه إسترليني مقابل توقيع اللاعب الدولي البرازيلي، فيليب كوتينيو البالغ من العمر 25 عاما، بينما يتسلم الباقي على دفعات.

وأشارت الشبكة إلى ان كوتينيو، سيوقع عقدا لمدة خمسة أعوام ونصف العام مع برشلونة، ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 400 مليون يورو أي ما يعادل 355 مليون جنيه إسترليني.

من جهته قال نادي برشلونة الإسباني، إنه في الساعات القليلة القادمة سيتم الكشف عن تفاصيل انتقال اللاعب، لكن كوتينيو لن يتمكن من المشاركة مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لأنه لعب بالفعل مع ليفربول.

وكان نادي ليفربول قد رفض في وقت سابق، ثلاثة عروض من برشلونة وطلب انتقال من اللاعب البرازيلي خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث انضم كوتينيو، إلى ليفربول قادما من إنترميلان مقابل 8.5 ملايين جنيه إسترليني في شهر كانون الثاني عام 2013.

وتعتبر الصفقة الحالية في حال إتمامها ثالث أكبر صفقة في تاريخ كدة القدم، بعدما دفع نادي باريس سان جيرمان 200 مليون جنيه إسترليني لبرشلونة لضم البرازيلي نيمار، بينما سيدفع النادي الفرنسي نفسه 165 مليون جنيه إسترليني لضم كيليان مبابي بعد انتهاء إعارته من نادي موناكو.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 07