Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

هذا ما يحصل في جسمك عند تناول البامية يوميا!
    

تتمتع البامية بفوائد صحية عديدة، لدرجة أن الأبحاث الحديثة تسعى لإثبات إمكانية استخدام هذا النبات في مساعدة المرضى الذين يعانون من السكري.

وتعتبر البامية مخزن للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، وعلى الرغم من أن الكثير يأكلون البامية بكثرة إلا أن الكثيرين لا يعرفون القيمة الغذائية لها. 

من هنا، هل تعلم ماذا يحصل في جسمك عند تناول البامية يوميا؟


1- علاج مهم للسكري

 

 

 


تقي البامية من ارتفاع السكر في الدم وتحارب تراكم الدهون في الجسم.

إذ تعمل على إبطاء امتصاص السكر فى الأمعاء، وتقوم بضبط استقرار نسبة السكر في الدم.


2- تحتوى على الكثير من الألياف

تحتوى البامية على الألياف التي تعمل كمليّن طبيعي، ويمكن أن تساعد في التخلّص من البراز والقضاء على الإمساك. كما أن الشعر الصغير الموجود بالبامية يغذى البكتيريا المفيدة فى الأمعاء ويساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة فى الجهاز الهضمي.

3- البامية مفيدة لصحة الكلى وتحميها من داء السكري. كما تخفّض نسبة حمض اليوريك في الجسم وتقي من حالات زيادة البروتين في البول.

4- تحمي البامية الجسم من الأمراض التي يمكن أن تصيب الكبد بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة.

5- الى ذلك، تعتبر البامية مفيدة للصحة النفسية إذ تُعدّ من مضادّات الإكتئاب الطبيعية بفضل احتوائها على مركبات الفلافونويد. 

6- البامية أيضاً محاربة للسرطان بفضل احتوائها على بروتين "لكتين" الذي يقضي على 72% من الخلايا السرطانية في الثدي.

7- هذه الثمار اللذيذة تكون أفضل عندما تؤكل طازجة، وإذا تُركت لفترة طويلة جداً، فقد تصبح صعبة المذاق، كما يجب تجنب تلك التي تبدو جافة ولها بقع من لون آخر. ويُستحسن أن يتم تناولها مقطّعة الى أجزاء صغيرة للإستفادة أكثر من عناصرها الغذائية.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 10

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321